يونايتد برس انترناشيونال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى الملاحة اذهب للبحث

يونايتد برس انترناشيونال
صناعةالصحافة
تأسست1907 (اتحادات الصحافة المتحدة)
1958 (مثل United Press International)
مقر1200 N. Federal Highway، Suite 200
بوكا راتون ، فلوريدا 33432 [1]
الأبوينأخبار العالم للاتصالات
موقع الكترونيupi.com

United Press International ( UPI ) هي وكالة أنباء أمريكية دولية قدمت خدماتها الإخبارية والصور والأفلام الإخبارية والصوتية مواد إخبارية لآلاف الصحف والمجلات ومحطات الإذاعة والتلفزيون لمعظم القرن العشرين . في ذروتها ، كان لديها أكثر من 6000 مشترك في وسائل الإعلام. منذ أول تخفيضات في المبيعات والموظفين في عام 1982 ، وبيع عام 1999 لقائمة عملاء البث لمنافسها الرئيسي في الولايات المتحدة ، أسوشيتد برس ، ركزت UPI على منافذ سوق المعلومات الأصغر.

التاريخ

غرفة الأخبار في يونايتد برس في نيويورك ، 1933

تم تسمية وكالة الأنباء رسميًا باسم اتحادات الصحافة المتحدة لأغراض التأسيس والأغراض القانونية ، ولكنها معروفة ومُعرَّفة علنًا باسم United Press أو UP ، وقد تم إنشاء وكالة الأنباء من قبل اتحاد عام 1907 لثلاث نقابات إخبارية أصغر بواسطة ناشر صحيفة الغرب الأوسط EW Scripps . [2] [3] [4] كان يرأسها هيو بيلي (1890-1966) من 1935 إلى 1955. في وقت تقاعده ، كان لدى UP 2900 عميل في الولايات المتحدة و 1500 في الخارج. [5]

في عام 1958 ، أصبحت يونايتد برس إنترناشونال بعد استيعابها لخدمة الأخبار الدولية (INS) في مايو. [6] [7] بصفتها UP أو UPI ، كانت الوكالة من بين أكبر خدمات الأخبار في العالم ، حيث تنافست محليًا لمدة 90 عامًا مع Associated Press (AP) ودوليًا مع AP و Reuters و Agence France-Presse (AFP ) .

في ذروتها ، كان لدى UPI أكثر من 2000 موظف بدوام كامل ؛ و 200 مكتب إخباري في 92 دولة ؛ لديها أكثر من 6000 مشترك في وسائل الإعلام. مع تزايد شعبية الأخبار التليفزيونية ، بدأت أعمال UPI في الانخفاض حيث بدأ توزيع الصحف بعد الظهر ، فئة العملاء الرئيسيين ، في الانخفاض. تسارع انخفاضها بعد بيع UPI من قبل شركة Scripps عام 1982. [8]

سيطرت شركة EW Scripps على United Press حتى استوعبت وكالة William Randolph Hearst المنافسة الأصغر ، INS ، في عام 1958 لتشكيل UPI. مع شركة Hearst Corporation كشريك أقلية ، استمرت UPI تحت إدارة Scripps حتى عام 1982. [2] [3] [4]

منذ بيعها في عام 1982 ، غيرت UPI الملكية عدة مرات وكانت مرتين في إعادة تنظيم الإفلاس بموجب الفصل 11 . [9] مع كل تغيير في الملكية ، جاء تخفيضات أعمق في الخدمة والموظفين وتغييرات في التركيز وانكماش مماثل لقاعدة عملاء الوسائط التقليدية. منذ بيع قائمة عملاء البث في عام 1999 إلى منافستها الرئيسية ، AP ، ركزت UPI على منافذ سوق المعلومات الأصغر. لم تعد تخدم المؤسسات الإعلامية بشكل كبير. [10]

في عام 2000 ، تم شراء UPI بواسطة News World Communications ، وهي شركة وسائط إخبارية دولية تأسست في عام 1976 من قبل زعيم كنيسة التوحيد Sun Myung Moon . [11] [12]

وهي تحتفظ الآن بموقع إخباري وخدمة صور وتنشر إلكترونياً العديد من حزم المنتجات الإعلامية. استنادًا إلى التجميع من مصادر أخرى على الويب والذي تم جمعه بواسطة طاقم تحرير صغير ومراسلين ، يتكون محتوى UPI اليومي من خدمة ملخص الأخبار تسمى "NewsTrack" ، والتي تتضمن تقارير عامة وتقارير تجارية ورياضية وعلمية وصحية وترفيهية ، و "المراوغات في الأخبار". كما تبيع خدمة متميزة ، لها تغطية وتحليل أعمق للتهديدات الناشئة ، وصناعة الأمن ، وموارد الطاقة. يتم تقديم محتوى UPI بصيغ نصية وفيديو وصور باللغات الإنجليزية والإسبانية والعربية. [13]

يقع المكتب الرئيسي لـ UPI في منطقة ميامي الحضرية ويحتفظ بمكاتب في خمسة بلدان أخرى ويستخدم صحفيين مستقلين في مدن رئيسية أخرى.

اتحادات الصحافة المتحدة

صورة شخصية لـ EW Scripps ، ج. 1912

بدءًا من مطبعة كليفلاند ، أنشأ الناشر إي دبليو سكريبس (1854-1926) أول سلسلة من الصحف في الولايات المتحدة. نظرًا لأن وكالة Associated Press التي أعيد تنظيمها مؤخرًا رفضت بيع خدماتها للعديد من أوراقه ، ومعظمها من الصحف اليومية المسائية في منافسة مع أصحاب امتياز AP ​​الحاليين ، في عام 1907 ، دمج Scripps ثلاث نقابات أصغر تحت ملكيته أو سيطرته ، وهي جمعية الناشرين الصحافيين ، و Scripps-McRae Press Association ، و Scripps News Association ، لتشكيل اتحادات الصحافة المتحدة ، ومقرها في مدينة نيويورك. [2] [3] [4]

كان Scripps مشتركًا في وكالة أنباء سابقة ، تسمى أيضًا United Press ، والتي كانت موجودة في أواخر القرن التاسع عشر ، بالتعاون جزئيًا مع إدارة AP الأصلية ومقرها نيويورك وجزئيًا في منافسة وجودية مع منظمتين مقرهما في شيكاغو تستخدمان أيضًا اسم أسوشييتد برس (كما هو مفصل في أسوشيتد برس وفي تاريخ أسوشيتد برس عام 2007 ، الأخبار العاجلة: كيف غطت وكالة أسوشيتد برس الحرب والسلام وكل شيء آخر ، مذكور أدناه). [2] [3]

من خلال استخلاص الدروس من المعارك بين United Press السابقة و AP's المختلفة ، طلب Scripps عدم وجود قيود على من يمكنه شراء الأخبار من خدمته الإخبارية ، وجعل خدمة UP الجديدة متاحة لأي شخص ، بما في ذلك منافسيه. كان سكريبس يأمل أيضًا في تحقيق ربح من بيع تلك الأخبار إلى الصحف المملوكة للآخرين. في ذلك الوقت وحتى الحرب العالمية الثانية ، اعتمدت معظم الصحف على وكالات الأنباء للحصول على أخبار خارج مناطقها الجغرافية المباشرة. [2] [14]

على الرغم من معارضة صناعة الصحف القوية ، بدأت UP في بيع الأخبار إلى وسيلة الراديو الجديدة والتنافسية في عام 1935 ، قبل سنوات من قيام شركة AP المنافسة ، التي تسيطر عليها صناعة الصحف ، بالمثل.

واعتبرت يونايتد برس سكريبس مصدر إخباري "بديل سيء" لوكالة أسوشييتد برس. كان يطلق على مراسلي UP لقب "Unipressers" وقد اشتهروا بسلسلة عدوانية وتنافسية شديدة. [14] من السمات المميزة الأخرى لثقافة الشركة قلة التدريب الرسمي للصحفيين. غالبًا ما كان يتم دفع الموظفين الجدد إلى وضع "الغرق أو السباحة" للإبلاغ عن موضوع غير مألوف. لقد فطموا على شعار UP الشهير والموثق جيدًا (على الرغم من أنه تم اختطافه في كثير من الأحيان وسوء اقتباسه) "احصل عليه أولاً ، ولكن أولاً ، احصل عليه بشكل صحيح". [2] على الرغم من الجدل ، أصبحت UP (ولاحقًا UPI) أرضية تدريب مشتركة لأجيال من الصحفيين. [14]

اكتسب والتر كرونكايت ، الذي بدأ مع يونايتد برس في مدينة كانساس سيتي ، شهرة بسبب تغطيته للحرب العالمية الثانية في أوروبا ورفض أول عرض قدمه إدوارد آر مورو لوظيفة على شبكة سي بي إس للبقاء مع UP ، لكنه ذهب لاحقًا إلى مذيع. قالت قناة سي بي إس المسائية ، ذات مرة ، "شعرت أن كل فرد من أفراد الأسرة يستيقظ في الصباح قائلين ،" هذا هو اليوم الذي سأضرب فيه الجحيم من وكالة الأسوشييتد برس. " كان ذلك جزءًا من الروح. كنا نعلم أننا كنا نفتقر إلى البشر. لكننا كنا نعلم أنه يمكننا القيام بعمل جيد على الرغم من ذلك ، وفعلنا ذلك مرات عديدة ". [14]

على الرغم من ذلك ، مثل جميع الوكالات التي تتعامل مع كميات هائلة من المعلومات في الوقت المناسب ، كان لشركة UP و UPI لاحقًا نصيبها من الأخطاء التي يتم تذكرها. كما تم سرده في مختلف التواريخ المطبوعة لـ UPI المذكورة أدناه ، فإن أشهرها جاء في وقت مبكر من تاريخه. رئيس UP ، روي دبليو هوارد، ثم يسافر إلى فرنسا ، أرسل برقية إلى أن هدنة عام 1918 التي أنهت الحرب العالمية الأولى قد أُعلن عنها قبل أربعة أيام من وقوعها. نجت سمعة هوارد وأصبح لاحقًا شريكًا لـ Scripps ، وظهر اسمه في إحدى الشركات الفرعية Scripps ، Scripps-Howard. لكن الخطأ أصاب UP / UPI لأجيال. ومع ذلك ، كان مراسلو الوكالة في كثير من الأحيان قادرين على سرد القصص بشكل أسرع وأكثر دقة على الرغم من أنهم عادة ما يفوقونهم عددًا من قبل المنافسة. في عام 1950 ، على سبيل المثال ، أبلغت شركة UP عن غزو كوريا الشمالية لكوريا الجنوبية قبل ساعتين وأربعين دقيقة من خصمها اللدود ، الأسوشييتد برس. اعتذرت صحيفة نيويورك تايمز لاحقًا لـ UP لرفضها طباعة معلومات عن الغزو حتى أكدت وكالة أسوشيتد برس ذلك. [2]

يونايتد برس انترناشيونال

فرانك بارثولوميو ، آخر رئيس UP يصعد إلى أعلى منصب في الوكالة مباشرة من أخبارها ، بدلاً من رتب المبيعات ، تولى المسؤولية في عام 1955 ، ووفقًا لسيرته الذاتية المستشهد بها ، كان مهووسًا بدمج UP مع خدمة الأخبار الدولية ، وهي وكالة أنباء. التي أسسها ويليام راندولف هيرست في عام 1909 بعد قيادة سكريبس.

نجح بارثولوميو في وضع "I" في UPI في عام 1958 عندما اندمج UP و INS ليصبحا United Press International في 24 مايو . [6] [7] كان لدى UPI الجديد الآن 6000 موظف و 5000 مشترك ، حوالي ألف منهم من الصحف. [14] [15]

كان الاندماج يهدف إلى خلق منافس أقوى لـ Associated Press وكيان اقتصادي أقوى من UP أو INS. كان لدى United Press International (UPI) المشكل حديثًا 950 صحيفة عميلة. [15] خوفًا من مشكلات مكافحة الاحتكار المحتملة مع إدارة العدل في إدارة أيزنهاور ، أسرع سكريبس وهيرست بالاندماج بسرعة وسرية غير عادية.

على الرغم من أنه تم الاحتفاظ بجميع موظفي UP ، فقد فقد معظم موظفي INS وظائفهم دون سابق إنذار. انضم عدد قليل نسبيًا إلى UPI الجديد وتم نقل أعمدة كتّاب INS المشهورين ، مثل Bob Considine و Louella Parsons و Ruth Montgomery ، بواسطة UPI. [15]

كانت Rival AP عبارة عن جمعية تعاونية للناشرين ويمكنها تقييم أعضائها للمساعدة في دفع التكاليف غير العادية لتغطية الأخبار الرئيسية - الحروب والألعاب الأولمبية والمؤتمرات السياسية الوطنية. في المقابل ، دفع عملاء UPI معدل سنوي ثابت ؛ اعتمادًا على العقود الفردية ، لا يمكن لـ UPI دائمًا أن تطلب منهم المساعدة في تحمل تكاليف التغطية غير العادية. في ذروتها ، دفعت الصحف عادةً لـ UPI حوالي نصف ما دفعته لـ AP في نفس المدن مقابل نفس الخدمات: في مرحلة ما ، على سبيل المثال ، دفعت Chicago Sun-Times مبلغ 12،500 دولارًا أمريكيًا في الأسبوع ، ولكن UPI 5000 دولار فقط ؛ دفعت صحيفة وول ستريت جورنال 36000 دولار في الأسبوع ، بينما دفعت UPI فقط 19300 دولار. ظلت AP ، التي خدمت 1243 صحيفة في ذلك الوقت ، المنافس الرئيسي لشركة UPI. [14] [15]في عام 1959 ، كان لدى UPI 6208 عميلًا في 92 دولة وإقليمًا ، و 234 مكتبًا إخباريًا وصورًا ، وكشوف رواتب سنوية قدرها 34.000.000 دولار (316،052،511 دولارًا بدولارات اليوم). [14] [16]

لكن اندماج UP-INS تضمن مكونًا تجاريًا آخر كان من شأنه إلحاق الضرر بشركة UPI الجديدة بشكل سيئ في السنوات اللاحقة. نظرًا لأن INS كانت شركة فرعية لـ Hearst's King Features Syndicate وكان Scripps يسيطر على العديد من نقابات الصحف الأخرى ، فقد خشيت كلتا الشركتين من مشكلات مكافحة الاحتكار المحتملة. لذلك قاموا عمدا بإبقاء النقابات الخاصة بهم خارج شركة UPI المدمجة. كلفت هذه الخطوة UPI عائدات شركة United Feature Syndicate السابقة التابعة لها ، والتي حققت في السنوات اللاحقة أرباحًا كبيرة من توزيع Peanuts وغيرها من المقاطع والأعمدة الكوميدية الشهيرة.

كانت UPI تتمتع بميزة الاستقلال على وكالة أسوشييتد برس في تقديم تقارير عن حركة الحقوق المدنية في الخمسينيات والستينيات. نظرًا لأن وكالة الأسوشييتد برس كانت تعاونية مملوكة أساسًا للصحف ، فقد أثر أولئك الموجودون في الجنوب على تغطيتها للاضطرابات والاحتجاجات العرقية ، وغالبًا ما تجاهلوا التقارير أو قللوا منها أو تميلوا إليها. [14] لم يكن لدى UPI هذا النوع من الضغط ، ووفقًا لمراسلي ومصورين UPI في ذلك اليوم ، سمحت لهم الإدارة بالكثير من الحرية في تأريخ أحداث النضال من أجل الحقوق المدنية. [14]

أصبحت مراسلة البيت الأبيض هيلين توماس الوجه العام لـ UPI ، حيث شوهدت في المؤتمرات الصحفية المتلفزة التي بدأت في أوائل الستينيات. [14] اشتهرت UPI بالانتشار إلى وكالة أسوشييتد برس في الإبلاغ عن اغتيال الرئيس الأمريكي جون كينيدي يوم الجمعة ، 22 نوفمبر ، 1963. [14] كان مراسل يو بي آي بالبيت الأبيض ميريمان سميث شاهد عيان ، وقد استولى على الهاتف الوحيد للسيارة الصحفية لإملاء القصة. إلى UPI بصفته مراسل أسوشيتد برس حاول جاك بيل - ولكن دون جدوى - مصادرة الهاتف بعيدًا حتى يتمكن من الاتصال بمكتبه. [8] فاز سميث و يو بي آي بجائزة بوليتزر عن هذا التقرير. [14]

UP / UPI Newspictures، Newsfilm and Audio / Radio Network

لم يكن لدى United Press خدمة تصوير سلكي مباشرة حتى عام 1952 ، عندما استوعبت شركة ACME Newspictures المملوكة للمشاركة ، تحت ضغط من الشركة الأم Scripps للتنافس بشكل أفضل مع خدمات الأخبار والصور الخاصة بـ AP. [17]

بحلول ذلك الوقت ، كانت UP أيضًا منخرطة بعمق في الوسيلة المرئية الأحدث للتلفزيون . في عام 1948 ، دخلت في شراكة مع شركة Fox Movietone News التابعة لشركة 20th Century Fox لتصوير فيلم إخباري لمحطات التلفزيون. كانت تلك الخدمة ، United Press Movietone ، أو UPMT ، رائدة في مجال توزيع الأفلام الإخبارية ، وتم تصنيفها بين عملائها من كبرى الشبكات الأمريكية والأجنبية والمحطات المحلية ، بما في ذلك منذ سنوات عديدة التشغيل التلفزيوني المبكر لـ ABC News . في العقود اللاحقة ، خضعت للعديد من التغييرات في الشراكات والأسماء ، وأصبحت معروفة باسم United Press International Television News (UPITN). ساعد كبار المسؤولين التنفيذيين في UPITN لاحقًا Ted Turner في إنشاء CNN، مع أول رئيسين لها ، ريس شونفيلد وبيرت راينهاردت ، القادمين من صفوف UPITN.

كانت خدمة UPI Audio الواقعية للمحطات الإذاعية ، التي تم إنشاؤها في عام 1958 وأعيد تسميتها لاحقًا بشبكة راديو United Press International Radio Network ، مستمدة من خدمة الأخبار الإخبارية وقدمت في النهاية مواد إخبارية لأكثر من ألف محطة إذاعية وشبكات أمريكية وأجنبية ، بما في ذلك NPR . [18]

رفض

اقتربت UPI من مساواة حجم AP في أوائل الستينيات ، ولكن عندما بدأت شركات النشر في نشر صحفها المسائية ، تم إسقاطها من قبل الصحف التي لم تعد قادرة على تحمل الاشتراك في كل من UPI و AP. [14] كما تم الاستشهاد بفشل UPI في تطوير وجود تلفزيوني أو خدمة إخبارية تلفزيونية فرعية كأحد أسباب تراجعها. [14] بحلول أوائل الثمانينيات ، انخفض عدد الموظفين إلى 1800 وكان هناك 100 مكتب إخباري فقط. [19]

تحت ضغط بعض ورثة EW Scripps ، بدأت شركة Scripps ، التي كانت تتكفل بنفقات UPI بخسارة لمدة عقدين على الأقل ، في محاولة نقل السيطرة على UPI في أوائل الثمانينيات. حاولت جلب شركاء آخرين في صناعة الصحف وعندما فشل ذلك ، انخرطت في مفاوضات جادة مع المنافس البريطاني رويترز ، التي أرادت زيادة وجودها في الولايات المتحدة. كما هو مفصل في "Down to the Wire" ، بقلم جوردون وكوهين ، والمشار إليه أدناه ، بذلت رويترز العناية الواجبة المكثفة وأبدت اهتمامًا بأجزاء من خدمة UPI ، لكنها لم ترغب في الحفاظ عليها بالكامل.

انتهى سكريبس بالتخلي عن الوكالة إلى رجلي أعمال عديمي الخبرة ، دوغلاس روهي (ابن ديفيد روهي ، عضو بيت العدل الأعظم ، الهيئة الحاكمة العليا للديانة البهائية) و William Geissler ، المرتبطان في الأصل بشريكين مشهورين ، سرعان ما غادرا. حصل Ruhe و Geissler على UPI مقابل 1 دولار. بموجب شروط اتفاقية الشراء ، قام Scripps أولاً بضخ UPI برصيد نقدي قدره 5 ملايين دولار ، إقرارًا بمبلغ 1.0 - 1.5 مليون دولار شهريًا الذي كانت UPI تخسره بالفعل. في مواجهة شكوك صناعة الأخبار بشأن خلفيتهما ومؤهلاتهما لإدارة وكالة أنباء دولية ، شاهد روه وجيسلر زيادة في إلغاء العقود. على الرغم من مشاكل التدفق النقدي الخطيرة ، فقد نقلوا مقر UPI من مدينة نيويورك إلى واشنطن العاصمة ، وتكبدوا تكاليف إضافية كبيرة بسبب تجاوز تكاليف البناء.

خلال هذه الفترة ، تمت إعادة تسمية خدمة الأخبار الصوتية الفعلية الخاصة بـ UPI البالغة من العمر 25 عامًا لمحطات الراديو لتصبح شبكة راديو United Press International Radio Network . ولكن في مواجهة النقص النقدي المتكرر وصعوبة الوفاء بالرواتب ، باعت إدارة Ruhe-Geissler خدمة الصور الأجنبية التابعة لـ UPI وبعض الحقوق في صورها الأمريكية والأجنبية إلى وكالة رويترز للأنباء. [20] كما باعت مكتبة الصور الأمريكية التابعة لـ UPI ، والتي تضمنت أرشيفات وكالة الصور السابقة Scripps Acme والصور والسلبيات الخاصة بـ International News Photos ، وهي مكون الصور في Hearst's INS إلى أرشيف Bettman . تم بيع Bettman لاحقًا لشركة Corbis Corporation المنفصلة لمؤسس Microsoft Bill Gates، وتخزينها تحت الأرض في ولاية بنسلفانيا ورقمنتها للترخيص ، في كثير من الأحيان دون أي تدوين لأصول UPI الخاصة بهم. في أغسطس 2011 ، أعلنت شركة Corbis عن صفقة مع AP لتوزيع صور بعضها البعض على عملائها ، والجمع بشكل فعال بين مكتبة UPI قبل عام 1983 ومكتبة منافستها الرئيسية السابقة لبعض الأغراض التسويقية. [21] في عام 2016 ، تم بيع Corbis إلى Visual China Group. [22]

تم أيضًا بيع حصة الأقلية المتبقية لـ UPI في UPITN وتمت إعادة تسمية الوكالة باسم Worldwide Television News (WTN). كما هو الحال مع صورها ، فقدت UPI بالتالي كل سيطرتها على ملف الأخبار ومكتبة الفيديو الخاصة بها ، والتي تحتفظ بها الآن شركة Associated Press Television News التي خلفتها WTN ، والتي دخلت مجال أخبار الفيديو بعد فترة طويلة من مغادرة UPI لها.

أعقب ذلك سنوات من سوء الإدارة وفرص ضائعة واستمرار تخفيض الأجور والموظفين. [8] بحلول عام 1984 ، كانت UPI قد انزلقت في أول إفلاسين من الفصل 11 . [8] [9] ماريو فازكيز رانيا ، قطب إعلامي مكسيكي ، مع شريك من الأقلية الأمريكية الاسمية ، مطور العقارات في هيوستن جوزيف روسو ، اشترى UPI من الإفلاس مقابل 40 مليون دولار ، وخسر الملايين خلال فترته القصيرة ، وأطلق العديد من الشركات عالية الجودة. مستوى الموظفين. [8]

في عام 1988 ، باع Vázquez Raña UPI لشركة Infotechnology، Inc. ، وهي شركة لتكنولوجيا المعلومات ورأس المال الاستثماري والشركة الأم لشبكة الأخبار المالية التابعة لتلفزيون الكابل ، والتي يرأسها إيرل بريان ، الذي أصبح أيضًا رئيس مجلس إدارة UPI. [8] في أوائل عام 1991 ، تقدمت شركة Infotechnology نفسها بطلب للإفلاس ، وأعلنت تسريح العمال في UPI وسعت إلى إنهاء بعض مزايا الموظفين في محاولة للحفاظ على UPI واقفة على قدميها. في تلك المرحلة ، انخفض عدد موظفي UPI إلى 585 موظفًا. [10] [23] في وقت لاحق من ذلك العام ، تقدمت UPI بطلب إفلاس للمرة الثانية ، وطلبت إعفاء 50 مليون دولار من الديون حتى يمكن بيعها. [23] عام 1992 م ، مجموعة سعوديةاشترى المستثمرون ، ARA Group International (AGI) ، UPI المفلسة مقابل 4 ملايين دولار. [19]

بحلول عام 1998 ، كان لدى UPI أقل من 250 موظفًا و 12 مكتبًا. [19] على الرغم من أن المستثمرين المقيمين في السعودية ادعوا أنهم ضخوا أكثر من 120 مليون دولار في UPI ، إلا أنها فشلت في جني الأرباح. [19] بدأت الشركة في بيع منتجات تتكيف مع الإنترنت لمواقع مثل Excite و Yahoo. [19] في تلك المرحلة ، الرئيس التنفيذي لشركة UPI Arnaud de Borchgraveنسق خروج UPI من آخر مكانة إعلامية رئيسية لها ، وهي الأعمال الإخبارية الإذاعية التي بدأتها United Press في الثلاثينيات. أكد De Borchgrave أن "ما كان عملاً رائدًا رائعًا من جانب UPI قبل الحرب العالمية الثانية ، مع الأخبار الإذاعية ، أصبح الآن كمية ثابتة وبقدر ما أشعر بالقلق ، بالتأكيد لا يتناسب مع خططي للمستقبل ". لقد سعى إلى تحويل موارد UPI المتضائلة إلى توصيل خدمات الرسائل الإخبارية عبر الإنترنت ، مع التركيز بشكل أكبر على التخصصات الفنية والدبلوماسية أكثر من التركيز على الأخبار العامة. وهكذا ، باعت UPI الرديئة قائمة العملاء الخاصة بشبكتها الإذاعية التي لا تزال مهمة وسلك البث إلى منافستها السابقة ، AP. [14] [18]

الملكية الحالية

مكتب يونايتد برس انترناشيونال في واشنطن العاصمة ، حوالي 2005

تم شراء UPI في مايو 2000 من قبل News World Communications ، وهي مجموعة إعلامية أسسها مؤسس حركة التوحيد Sun Myung Moon ، والتي تمتلك أيضًا صحيفة The Washington Times والصحف في كوريا الجنوبية واليابان وأمريكا الجنوبية. [11] في اليوم التالي ، استقالت هيلين توماس ، مراسلة UPI في البيت الأبيض ، من منصبها ، بعد أن عملت في UPI لمدة 57 عامًا. [24]

في عام 2007 ، كجزء من إعادة الهيكلة للحفاظ على UPI في الأعمال التجارية والمربحة ، قطعت الإدارة 11 موظفًا من مكتبها في واشنطن العاصمة ولم يعد لديها مراسل في الهيئة الصحفية للبيت الأبيض أو مكتب يغطي الأمم المتحدة. [11] [25] قال المتحدثون باسم UPI والبيانات الصحفية إن الشركة ستركز بدلاً من ذلك على توسيع العمليات في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأفريقيا ، والإبلاغ عن التهديدات الأمنية وقضايا الاستخبارات والطاقة. [11] [25] في عام 2008 ، بدأت UPIU ، وهي عبارة عن منصة توجيه الصحافة للطلاب ومدارس الصحافة ، والتي سمحت لخريجي الجامعات الجدد بنشر أعمالهم على الموقع ولكنها لم تدفع مقابل القصص. [26]

جوائز UPI الرياضية

منحت United Press International جوائز رياضية سنويًا حتى عام 1996 . وقد تم توزيع الجوائز على لاعبي كرة السلة ومدربي كرة السلة ولاعبي كرة القدم والرياضيين بشكل عام. الجوائز المختلفة كانت:

كرة السلة

كرة القدم

الخريجين البارزين

في حين أن الكثير من عمل وكالات الأنباء العادية لا يتم الإعلان عنه إلا قليلاً ، فقد اكتسب العديد من موظفي الأخبار في UP / UPI شهرة ، إما أثناء العمل مع الوكالة أو في وظائف لاحقة. ومن بينهم صحفيون ومسؤولون تنفيذيون وروائيون ومسؤولون حكوميون رفيعو المستوى.

بينهم:

فاز مراسلو ومصورو UPI بعشر جوائز بوليتزر :

مفتاح UP / UPI وتواريخ الابتكار التقني

  • في عام 1908 ، بدأت UP في تقديم القصص المميزة واستخدام الأسطر الثانوية للمراسل . [35]
  • في عام 1915 ، بدأت شركة UP في استخدام الطابعات عن بُعد ، والتي عُرفت مؤخرًا باسم آلات Teletype. [2]
  • في الثلاثينيات والأربعينيات من القرن الماضي ، قامت وكالة UP Newspictures السابقة Acme بتطوير آلة Unifax الدولية ، وهي أول جهاز استقبال تلقائي للصور. [36]
  • تأسست "Ocean Press" ، وهي خدمة إخبارية لخطوط المحيطات ، في الثلاثينيات من القرن الماضي كشركة تابعة لشركة Scripps. استخدمت نسخة من United Press ولاحقًا United Press International. بحلول عام 1959 ، كان لديها 125 سفينة مشتركة. [16]
  • في عام 1935 ، كانت UP أول خدمة إخبارية رئيسية تقدم الأخبار للمذيعين . [37]
  • في عام 1945 ، قدمت UP أول سلك رياضي. [38]
  • في عام 1948 ، بدأت UP أول خدمة أفلام إخبارية تلفزيونية دولية. أُطلق عليها في الأصل اسم "UP Movietone" ، نظرًا للشراكة مع خدمة Movietone News التابعة لشركة 20th Century Fox ، فقد مرت بعدة شراكات وتغييرات في الاسم وكانت تُعرف باسم United Press International Television News أو ببساطة باسم UPITN ، وهو الاسم الذي يُنسب أيضًا إلى UPI's شريك خدمة الأفلام والفيديو في ذلك الوقت ، خدمة الأخبار التلفزيونية ITN البريطانية. [38]
  • في عام 1951 ، قدمت UP أول خدمة عن بُعد (TTS) ، مما مكّن الصحف من ضبط وتبرير الكتابة تلقائيًا من عمليات الإرسال السلكية. [38]
  • في عام 1952 UP ، استوعبت خدمة Acme للصور المملوكة لشركة Scripps لتشكيل UP Newspictures
  • في عام 1958 ، استوعبت الصحافة المتحدة برنامج Hearst's INS لإنشاء UPI
  • في عام 1958 ، أنشأت UPI أول شبكة صوتية لخدمة الأسلاك ، وهي فرع من خدمة الأفلام المذكورة أعلاه. قدمت UPI Audio مواد إخبارية لمحطات الراديو. تم تغيير اسمها إلى شبكة راديو United Press International Radio Network في عام 1983. [18] [38]
  • في عام 1974 ، أطلقت UPI أول سلك إخباري للبيانات "عالي السرعة" - يعمل في 1200 WPM. [ بحاجة لمصدر ]
  • في عام 1978 ، أطلقت UPI أول شبكة إخبارية للتلفزيون الكبلي ، UPI Newstime ، باستخدام تقنية SSTV عبر الأقمار الصناعية لنقل القناة إلى شركات التلفزيون الكابلي في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.
  • في عام 1979 ، بدأت UPI بالتعاون مع شركة Telecomputing Corp الأمريكية في إتاحة تقرير أخبار العالم UPI لأصحاب أجهزة الكمبيوتر المنزلية. [39]
  • في عام 1982 ، كانت UPI رائدة في نظام تشفير يسمح للعملاء باختيار القصص بناءً على الموضوع والموضوع الفرعي والموقع. [40]

انظر أيضا

المراجع

  1. ^ "حول يونايتد برس إنترناشيونال - حول يو بي آي" . about.upi.com .
  2. ^ a b c d e f g h i Joe Alex Morris (1957). "الموعد النهائي كل دقيقة قصة يونايتد برس - ARCHIVE.ORG ONLINE VERSION" . دوبليداي وشركاه.
  3. ^ أ ب ج د "سكريبس هوارد" . أوهايو التاريخ المركزي . ohiohistory.com.
  4. ^ أ ب ج "تاريخ UPI" . يونايتد برس انترناشيونال .
  5. ^ إليونورا دبليو شوينباوم ، أد. الملامح السياسية: سنوات ترومان (1978) ص 16-17
  6. ^ أ ب "الاندماج ينضم إلى UP و INS" . مجلة ميلووكي . يو بي آي. 24 مايو 1958. ص. 2.
  7. ^ أ ب "UP ، اندمجت خدمة الأخبار الدولية" . نشرة بيند . (أوريغون). يو بي آي. 24 مايو 1958. ص. 1.
  8. ^ أ ب ج د هـ و أتواتر ، جيمس د. (24 ديسمبر 1989). "UPI: انظر إلى الوراء في حزن (مراجعة كتاب Down to the Wire: UPI's Fight من أجل البقاء بقلم جريجوري جوردون ورونالد إي كوهين)" . نيويورك تايمز . تم الاسترجاع 15 مارس ، 2011 .
  9. ^ a b "UPI تصل إلى صفقة للحصول على تمويل" . يوجين ريجيستر جارد . (أوريغون). وكالة انباء. 28 أبريل 1985. ص. 13 أ.
  10. ^ مراسل فريق نيويورك تايمز ( 18 سبتمبر 1991). "UPI تقطع المزيد من الموظفين" . نيويورك تايمز . تم الاسترجاع 16 مارس ، 2011 .
  11. ^ أ ب ج د "تخفيضات موظفي UPI تشمل مراسل البيت الأبيض" . محرر وناشر . 11 يوليو 2007. مؤرشفة من الأصلي في 11 مايو 2011 . تم الاسترجاع 15 مارس ، 2011 .
  12. ^ لم تعد News World Communications تمتلك صحيفة واشنطن تايمز. طاقم CJR (22 ديسمبر 2010). "من يملك ماذا - News World Communications، Inc" . مراجعة كولومبيا للصحافة . مجلة GolfStyles ، Middle Eastern Times ، The Segye Ilbo (كوريا الجنوبية) ، The Sekai Nippo (طوكيو) ، Tiempos del Mundo (عبر الإنترنت فقط) ، The World and I. Wire Service: United Press International (UPI).
  13. ^ "حول منتجات يونايتد برس إنترناشونال" . يونايتد برس انترناشيونال . تم الاسترجاع 11 يوليو ، 2011 .
  14. ^ a b c d e f g h i j k l m n o p "Upi Rip ككتاب جديد من تأليف اثنين من قدامى المحاربين في United Press International Shows ، فقد العالم أكثر من مجرد خدمة سلكية مشوشة عند وفاة Upi. فقد عنصرًا حيويًا شاهد على التاريخ " . شيكاغو تريبيون . 4 مايو 2003.
  15. ^ أ ب ج د مراسل طاقم العمل (2 يونيو 1958). "الصحافة: نيويورك ، 24 مايو (يو بي آي)" . الوقت . مؤرشفة من الأصلي في 14 يناير 2009.
  16. ^ مراسل فريق نيويورك تايمز ( 27 أبريل 1960). "UPI Calls 1959 أكبر عام لها - رئيس وكالة الأنباء يسجل قائمة عملاء قياسية من 6،208 في 92 دولة" (PDF) . نيويورك تايمز . تم الاسترجاع 16 مارس ، 2011 .
  17. ^ أ ب جاري هاينز (2006). "تاريخ خدمة United Press International Newspictures" . تم الاسترجاع 2 أغسطس ، 2011 .
  18. ^ أ ب ج "راديو UPI: 40 عامًا من الصوت" . راديو العالم . IMAS للنشر. 1999 . تم الاسترجاع 26 يوليو ، 2011 .
  19. ^ أ ب ج د إي شبيجل ، بيتر (1 يونيو 1998). "كلب عجوز ، حيل جديدة؟" . فوربس . تم الاسترجاع 15 مارس ، 2011 .
  20. ^ مراسل نيويورك تايمز (26 يونيو 1984). "فوتو أكورد" . نيويورك تايمز . تم الاسترجاع 16 مارس ، 2011 .
  21. ^ كابلان ، ديفيد (23 أغسطس 2011). "تجمع AP و Corbis بين مكتبات الصور في صفقة التوزيع" . جيجاوم : المحتوى المدفوع . تم الاسترجاع 9 مارس ، 2013 .
  22. ^ افتتاحية رويترز. "فيجوال تشاينا تشتري Corbis Entertainment" . الولايات المتحدة . تم الاسترجاع 21 مايو 2018 .
  23. ^ أ ب جونز ، أليكس س. (28 أغسطس 1991). "The Media Business ؛ UPI تخطط لتقديم ملف للحماية من الإفلاس اليوم" . نيويورك تايمز . تم الاسترجاع 16 مارس ، 2011 .
  24. ^ ستاوت ، ديفيد (17 مايو 2000). "هيلين توماس ، واشنطن لاعبا اساسيا ، تستقيل من منصب مراسل يو بي آي" . نيويورك تايمز . تم الاسترجاع 15 مارس ، 2011 .
  25. ^ أ ب جو ستروب (12 يوليو 2007). "UPI يغلق مكتب الأمم المتحدة طويل الأمد ، معظم كبار المراسلين ينسحبون" . محرر وناشر . مؤرشفة من الأصلي في 11 مايو 2011 . تم الاسترجاع 16 مارس ، 2011 .
  26. ^ "برنامج التوجيه الصحفي UPI للطلاب في جميع أنحاء العالم" . يونايتد برس انترناشيونال . تم الاسترجاع 16 مارس ، 2011 .
  27. ^ يونايتد برس انترناشيونال (6 يوليو 2002). "وفاة رئيس UPI السابق ، رود بيتون" . يونايتد برس انترناشيونال . تم الاسترجاع 13 يناير ، 2022 .
  28. ^ "رودريك بيتون ، 79 ، قائد UPI السابق" . نيويورك تايمز . نيويورك، نيويورك. وكالة انباء. 14 يوليو 2002. ص. 33 . تم الاسترجاع 13 يناير ، 2022 .؛ "رود بيتون" . مطبعة اسبوري بارك . Asbury Park ، نيو جيرسي. وكالة انباء. 9 يوليو 2002. ص. 20.رمز قفل أخضر مفتوح
  29. ^ "كاتب الرياضة المخضرم في منطقة ديترويت ، جاك بيري ، حصل على جائزة PGA Lifetime Achievement in Journalism - The Golf Wire" . سلك الجولف . 15 فبراير 2007 . تم الاسترجاع 1 يناير ، 2022 .
  30. ^ شابيرا ، إيان (25 أكتوبر 2011). "كيف وصلت رسالة على قرطاسية هتلر ، مكتوبة إلى صبي في جيرسي ، إلى وكالة المخابرات المركزية" . واشنطن بوست . مؤرشفة من الأصلي في 18 فبراير 2012.
  31. ^ "روايات توني هيلرمان المتقاطعة الثقافية الغامضة" . نيويورك تايمز . 16 أغسطس 1988.
  32. ^ هيفيسي ، دينيس (1 أغسطس 2011). "إلمر لور ، الرئيس السابق لـ ABC News ، توفي عن 98" . نيويورك تايمز . تم الاسترجاع 14 أغسطس ، 2011 .
  33. ^ "رون نيسين: من الداخل ، ينظر إلى الخارج (15 ديسمبر 1974)" .
  34. ^ "الفائزون بجائزة بوليتسر" . Pulitzer.org.
  35. ^ "معالم تاريخ UPI 1907 - 1910" . UPI - الذكرى المئوية . يونايتد برس انترناشيونال. 2007 . تم الاسترجاع 16 مارس ، 2011 .
  36. ^ "United Press International Unifax Machine in Use" . صور كوربيس . تم الاسترجاع 16 مارس ، 2011 .
  37. ^ "معالم تاريخ UPI 1921 - 1940" . UPI - الذكرى المئوية . يونايتد برس انترناشيونال. 2007 . تم الاسترجاع 16 مارس ، 2011 .
  38. ^ أ ب ج د "معالم تاريخ UPI 1941 - 1960" . UPI - الذكرى المئوية: 1907-2007 . يونايتد برس انترناشيونال . تم الاسترجاع 15 مارس ، 2011 .
  39. ^ "معالم تاريخ UPI 1961 - 1980" . ذكرى UPI المئوية . يونايتد برس انترناشيونال. 2007 . تم الاسترجاع 16 مارس ، 2011 .
  40. ^ "معالم تاريخ UPI 1981-2000" . ذكرى UPI المئوية . يونايتد برس انترناشيونال. 2007 . تم الاسترجاع 16 مارس ، 2011 .

ملاحظات

روابط خارجية

تيار
تاريخ