نيوزيلندا هيرالد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى الملاحة اذهب الى البحث

نيوزيلندا هيرالد
شعار New Zealand Herald
نيوزيلندا هيرالد. jpg
الصفحة الأولى 4 يونيو 2013
يكتبصحيفة يومية
شكلمدمجة (أيام الأسبوع والأحد)
عريضة (أيام السبت)
المالك (الملاك)نيوزيلندا
رئيس تحريرشاين كوري
محررموراي كيركنيس (يوم من أيام الأسبوع) [1]
تأسست1863 ؛ قبل 159 عامًا بواسطة ويليام تشيشولم ويلسون
مقرأوكلاند ، نيوزيلندا
الدوران113،752 (31 مارس 2018) [2]
ISSN1170-0777
موقع الكترونيnzherald.co.nz

The New Zealand Herald هي صحيفة يومية تُنشر في أوكلاند ، نيوزيلندا ، مملوكة لشركة New Zealand Media and Entertainment ، وتعتبر صحيفة قياسية لنيوزيلندا. لديها أكبر توزيع للصحف من بين جميع الصحف في نيوزيلندا ، وبلغت ذروتها في أكثر من 200000 نسخة في عام 2006 ، على الرغم من أن توزيع صحيفة هيرالد اليومية قد انخفض إلى 115،213 نسخة في المتوسط ​​بحلول ديسمبر 2017. [3] منطقة التوزيع الرئيسية هي منطقة أوكلاند . يتم تسليمها أيضًا إلى معظم الجزيرة الشمالية العليا بما في ذلك نورثلاند ، وايكاتو وكينج كانتري. [4] [5]

التاريخ

تأسست صحيفة New Zealand Herald على يد ويليام تشيشولم ويلسون ، وتم نشرها لأول مرة في 13 نوفمبر 1863. كان ويلسون شريكًا لجون ويليامسون في نيوزيلندا ، لكنه تركها لبدء صحيفة يومية منافسة حيث رأى فرصة عمل مع أوكلاند سريعة النمو تعداد السكان. [6] وقد انفصل أيضًا عن ويليامسون لأن ويلسون دعم الحرب ضد الماوري (والتي أطلق عليها هيرالد اسم "التمرد المحلي") بينما عارضها ويليامسون. [7] [8] كما روجت صحيفة هيرالد لعلاقة بناءة أكثر بين جزر الشمال والجنوب. [7]

بعد إغلاق New Zealander في عام 1866 ، قدمت The Daily Southern Cross المنافسة ، خاصة بعد أن حصل Julius Vogel على غالبية الأسهم في عام 1868. تم نشر The Daily Southern Cross لأول مرة في عام 1843 بواسطة William Brown باسم The Southern Cross وكانت يومية منذ عام 1862. [ 9] بيعت فوغل من الجريدة عام 1873 واشتراها ألفريد هورتون عام 1876. [10]

في عام 1876 ، انضمت عائلة ويلسون وهورتون في شراكة واستوعبت صحيفة The New Zealand Herald صحيفة The Daily Southern Cross . [10] [11]

في عام 1879 تم تشكيل اتحاد الصحافة المتحدة بحيث تتمكن الصحف اليومية الرئيسية من تبادل القصص الإخبارية. أصبحت المنظمة رابطة الصحافة النيوزيلندية في عام 1942. [12] في عام 1892 ، وافقت صحيفة New Zealand Herald و Otago Daily Times والصحافة على تقاسم تكاليف مراسل لندن وبائع الإعلانات. [12] أغلقت جمعية الصحافة النيوزيلندية في عام 2011.

تم تمثيل عائلات ويلسون وهورتون في الشركة ، المعروفة باسم Wilson & Horton ، حتى عام 1996 عندما اشترت مجموعة الأخبار والإعلام المستقلة التابعة لـ Tony O'Reilly في دبلن حصة عائلة Horton في الشركة. The Herald مملوكة الآن لشركة New Zealand Media and Entertainment . هذه الشركة مملوكة لشركة APN News & Media ومقرها سيدني وشبكة Radio Network ، المملوكة لشبكة الراديو الأسترالية .

المساهمون البارزون

  • كانت ديتا دي بوني كاتبة عمود في الصحيفة ، وكتبت أعمدةها الأولى في NZ Herald في عام 1995. من عام 2012 - 2015 كتبت عمودًا عن الأعمال والسياسة حتى - بعد سلسلة من المقالات التي تنتقد بشكل متزايد الحكومة الرئيسية - أوقفتها صحيفة هيرالد العمود لأسباب مالية. [13]
  • كان جوردون مينينيك رسامًا كاريكاتيرًا للموظفين من الثلاثينيات حتى تقاعده في الثمانينيات.
  • تم فصل مالكولم إيفانز من منصبه كرسام كاريكاتير في عام 2003 بعد أن تلقت الصحيفة شكاوى حول رسومه الكاريكاتورية حول الصراع بين إسرائيل وفلسطين. [14]
  • كان لورنس كلارك رسام الكاريكاتير السياسي اليومي من عام 1987 إلى عام 1996 ، واستمر في نشر الرسوم الكاريكاتورية أسبوعيًا في صحيفة هيرالد حتى عام 2000. [15]

تنسيق

في 10 سبتمبر 2012 ، انتقلت صحيفة هيرالد إلى تنسيق مضغوط لإصدارات أيام الأسبوع ، بعد 150 عامًا من النشر في شكل صحيفة عريضة . تم الاحتفاظ بتنسيق النشرة العريضة لطبعة السبت. [16]

إعادة الهيكلة التنظيمية

في أبريل 2007 ، أعلنت APN NZ أنها ستعهد بمعظم تحرير نسخة هيرالد إلى شركة مملوكة لأستراليا ، Pagemasters.

في نوفمبر 2012 ، بعد شهرين من إطلاق نسختها الجديدة المدمجة ، أعلنت APN News and Media أنها ستعيد هيكلة قوتها العاملة ، مستغلة ثمانية مناصب عليا من مختلف عناوين هيرالد . [17]

الموقف السياسي والرأي التحريري

تعتبر صحيفة هيرالد تقليديا صحيفة يمين الوسط ، وقد أطلق عليها لقب "Granny Herald" في التسعينيات. تغير هذا مع الاستحواذ على الصحيفة من قبل إندبندنت نيوز آند ميديا ​​في عام 1996 ، واليوم ، على الرغم من استمرار المؤسسة الحرة الموجهة نحو المسائل الاقتصادية مثل التجارة والاستثمار الأجنبي ، فإن صحيفة هيرالد تقدمية بشكل تحريري بشكل عام في الجغرافيا السياسية الدولية ، والدبلوماسية ، والمسائل العسكرية ، مواد مطبوعة من الصحف البريطانية مثل الإندبندنت والأوبزرفر ، ومؤخراً الصحف المحافظة مثل The Daily Telegraph و News.com.au. [ بحاجة لمصدر ]

موقف هيرالد من الشرق الأوسط مؤيد لإسرائيل ، كما يظهر بوضوح في الرقابة التي فرضتها عام 2003 وإقالة رسام الكاريكاتير مالكولم إيفانز بعد تقديمه لرسوم كاريكاتورية تنتقد إسرائيل. [18]

في عام 2007 ، رفضت إحدى المقالات الافتتاحية بشدة بعض التشريعات التي قدمتها الحكومة التي يقودها حزب العمل ، وهي قانون تمويل الانتخابات ، إلى درجة شن حملة علنية ضد التشريع. [19]

الحوادث الصحفية

حادثة الهوية الخاطئة

في يوليو 2014 ، نشرت صحيفة هيرالد قصة على الصفحة الأولى عن مقتل جاي بويلاند ، وهو جندي نيوزيلندي المولد قُتل في غزة . سحبت الصحيفة صورة للنجم التلفزيوني رايان دن ، الذي قُتل عام 2011 ، من صفحة Boyland على فيسبوك ، زاعمةً خطأً أنها لبويلاند. عندما تم الكشف عن خطأ هيرالد ، أصدرت الصحيفة اعتذارات لعائلة بويلاند وأصدقائه وقراء الصحيفة. [20] في دراسة عام 2016 من قبل فيليبا ك.سميث وهيلين سيسونز ، قال المؤلفون إن الخطأ نتج عن "سلسلة من الهفوات في غرفة الأخبار". وخلصوا إلى أن الحادث ألحق أضرارا بجريدة هيرالدسمعتها التي حاولت إصلاحها بالاعتذار. وعدت صحيفة هيرالد بإصلاح عمليات غرفة التحرير. [21]

حادثة الأخلاق

في يوليو 2015 ، قرر مجلس الصحافة النيوزيلندي أن كاتبة العمود في هيرالد راشيل غلوسينا قد فشلت في تقديم نفسها بشكل صحيح كصحفية عندما طلبت تعليقًا من أماندا بيلي على شكوى قدمتها بشأن رئيس الوزراء جون كي يسحب شعرها مرارًا وتكرارًا عندما كان عميلاً. في المقهى الذي عملت فيه. نشرت The Herald اسم بيلي وصورته وتعليقاته بعد أن تراجعت عن الإذن لـ Glucina للقيام بذلك. قال المجلس إن هناك "عنصر حيلة" في تصرفات جلوسينا وأنه لم يكن هناك اهتمام عام كافٍ لتبرير سلوكها. وقال المجلس في حكمه: "إن صحيفة NZ Herald قد أخفقت للأسف في تلبية تلك المعايير في هذه القضية". ذا هيرالد _نفى رئيس التحرير الاتهامات بالخداع. استقال جلوسينا بعد ذلك من الصحيفة. [22]

العناوين

ذا ويك إند هيرالد

في عام 1998 ، تم إنشاء Weekend Herald كعنوان منفصل وتم إطلاق موقع الصحيفة على الإنترنت. [23]

هيرالد يوم الأحد

نُشرت طبعة الأحد صغيرة الحجم ، هيرالد يوم الأحد ، لأول مرة في 3 أكتوبر 2004 تحت إشراف تحرير سوزان شيتوين ، وبعد ذلك ، لمدة خمس سنوات ، بقلم شاين كوري . حازت على جائزة جريدة العام للسنتين التقويميتين 2007 و 2009 وهي أكثر الصحف النيوزيلندية قراءة يوم الأحد. في عام 2010 ، بدأت صحيفة هيرالد يوم الأحد حملة لتقليل الحد القانوني للكحول في الدم للقيادة في نيوزيلندا ، أطلق عليها حملة "Two Drinks Max". أنشأت الصحيفة صفحة حملة على Facebook وحسابًا على Twitter وشجعت القراء على الاشتراك في الحملة على موقع الويب الخاص بها. [24] يتم تحريره حاليًا بواسطة Alanah Eriksen .[25]

موقع هيرالد أونلاين

تم إنشاء الخدمة الإخبارية على الإنترنت للصحيفة ، [26] والتي كانت تسمى في الأصل هيرالد أونلاين ، في عام 1998. وأعيد تصميمها في أواخر عام 2006 ، ومرة ​​أخرى في عام 2012. وقد حصل الموقع على جائزة أفضل موقع إخباري في عامي 2007 و 2008 جوائز كانتاس ميديا ​​، وفاز " فئة أفضل مواقع الويب المعاد تصميمها "في حفل توزيع جوائز New Zealand NetGuide لعام 2007 ، وكان أحد مواقع الصحف السبعة التي تم تكريمها رسميًا في حفل توزيع جوائز Webby لعام 2007 . [27] تمت إضافة نظام حظر الاشتراك غير المدفوع لـ "المحتوى المتميز" اعتبارًا من 29 أبريل 2019. [28]

المحررين

  • مدير التحرير : شاين كوري [29]
  • محرر عطلة نهاية الأسبوع : ستيوارت داي [29]

كتاب الأعمدة المنتظمون

الأسلحة

شعار النبالة لصحيفة New Zealand Herald
نيوزيلندا هيرالد Arms.svg
ملحوظات
تتكون أذرع صحيفة The New Zealand Herald من: [30]
قمة
على إكليل من الألوان ، يوجد بوقان في سالتير أو مربوطان ببعضهما البعض بواسطة الماوري تانيكو على شكل الحرف H المناسب.
شعار النبالة
Per chevron Azure و Gules رئيسًا على شاحب أو بين تمثيل كوكبة الصليب الجنوبي و Lymphad أشرعة مجاذيف في العمل أرجنت نقطة سيف صعود Gules في قاعدة Caduceus Or.

المراجع

  1. ^ "عين موراي كيركنيس محررًا جديدًا في New Zealand Herald" . نيوزيلندا هيرالد . 18 يونيو 2015.
  2. ^ "عملية تدقيق الصحف" . جريدة . abc.org.nz.
  3. ^ "إحصائيات ABC" . مكتب مراجعة حسابات نيوزيلندا للتداول . تم الاسترجاع 11 مارس 2018 .
  4. ^ "مزيد من الأنظار على هيرالد مع ارتفاع عدد القراء إلى 844000 في اليوم" . نيوزيلندا. النشر المحدودة. نيوزيلندا هيرالد. 7 نوفمبر 2014 . تم الاسترجاع 21 أغسطس 2015 .
  5. ^ "NAB - New Zealand Herald" . مكتب اعلان جريدة. 2012 مؤرشفة من الأصلي في 8 مايو 2012 . تم الاسترجاع 23 مايو 2012 .
  6. ^ "ديلي ساذرن كروس" . مكتبة نيوزيلندا الوطنية - تي بونا ماتورانجا أو أوتياروا . تم الاسترجاع 30 أكتوبر 2012 .
  7. ^ أ ب "نيوزيلندا هيرالد" . أوراق الماضي . مكتبة نيوزيلندا الوطنية . تم الاسترجاع 15 سبتمبر 2012 .
  8. ^ "نيوزيلندي" . أوراق الماضي . مكتبة نيوزيلندا الوطنية . تم الاسترجاع 15 سبتمبر 2012 .
  9. ^ "ديلي ساذرن كروس" . مكتبة نيوزيلندا الوطنية - تي بونا ماتورانجا أو أوتياروا . تم الاسترجاع 30 أكتوبر 2012 .
  10. ^ أ ب "ديلي ساذرن كروس" . أوراق الماضي . مكتبة نيوزيلندا الوطنية . تم الاسترجاع 23 مارس 2012 .
  11. ^ هورتون ، مايكل (1 سبتمبر 2010). "هورتون ، ألفريد جورج" . قاموس سيرة نيوزيلندا . وزارة الثقافة والتراث . تم الاسترجاع 15 سبتمبر 2012 .
  12. ^ أ ب مارك ديربي. "الصحف - النمو والتوسع ، ١٨٦٠-١٩٠٠" ، تي آرا - موسوعة نيوزيلندا ، محدث ١٣-أغسطس -١٤ URL: http://www.TeAra.govt.nz/en/newspapers/page-2
  13. ^ براون ، راسل. "كل شخص لديه واحد" . العنوان العام . تم الاسترجاع 28 أغسطس 2015 .
  14. ^ "رسام كاريكاتير طرد بعد اتهامه بمعاداة السامية." http://www.smh.com.au/articles/2003/08/14/1060588531032.html . جمعية الصحافة النيوزيلندية ، 15 أغسطس 2003. الويب. 21 أغسطس 2015. < http://www.smh.com.au/articles/2003/08/14/1060588531032.html >.
  15. ^ "بيو" . Klarc.co.nz . تم الاسترجاع 20 فبراير 2009 .
  16. ^ "New look Herald أصغر وأكبر" . نيوزيلندا هيرالد . 9 يوليو 2012 . تم الاسترجاع 9 يوليو 2012 .
  17. ^ "ثماني وظائف للذهاب في إعادة هيكلة هيرالد" . 3 أخبار نيوزيلندي . 9 سبتمبر 2012.
  18. ^ "غضب بشأن إقالة رسام الكاريكاتير الكيوي" . Scoop.co.nz . 1 سبتمبر 2003 . تم الاسترجاع 31 يناير 2012 .
  19. ^ "الافتتاحية: الديمقراطية تتعرض للهجوم" . نيوزيلندا هيرالد . 12 نوفمبر 2007 . تم الاسترجاع 27 يناير 2010 .
  20. ^ جرينسلاد ، روي (29 يوليو 2014). "نيوزيلندي هيرالد آسف لنشر صورة نجم حمار بدلاً من جندي ميت" . الجارديان .
  21. ^ سميث ، فيليبا ك. سيسونز ، هيلين (15 ديسمبر 2016). "وسائل التواصل الاجتماعي وقضية خطأ في الهوية: رد صحيفة على خطأ صحفي". الصحافة . 20 (3): 467-482. دوى : 10.1177 / 1464884916683551 .
  22. ^ وكالة انباء اسوشيتد برس الاسترالية. "نيوزيلاندا هيرالد استخدمت 'حيلة' لمقابلة امرأة شد شعرها من قبل جون كي." الحارس. Guardian News and Media Limited ، 2 يوليو 2015. الويب. 21 آب / أغسطس 2015. < https://www.theguardian.com/world/2015/jul/03/new-zealand-herald-used-subterfuge-to-interview-woman-who-had-hair-pulled-by- جون مفتاح >
  23. ^ "نبذة تاريخية عن The New Zealand Herald" . نيوزيلندا هيرالد . نيوزيلندا . تم الاسترجاع 21 أغسطس 2015 .
  24. ^ "الافتتاحية: Two Drinks Max: اشترك واجعلنا أكثر أمانًا" . نيوزيلندا هيرالد . 24 أكتوبر 2010.
  25. ^ "تستمر منصات NZME في كونها الوجهة الإخبارية الأولى للكيوي" . نيوزيلندا. 3 مارس 2022.
  26. ^ "nzherald.co.nz" . nzherald.co.nz. 17 مارس 2011 . تم الاسترجاع 31 يناير 2012 .
  27. ^ "موقع هيرالد يحكم على أفضل موقع إخباري" . نيوزيلندا هيرالد . 19 مايو 2007 . تم الاسترجاع 21 نوفمبر 2011 .
  28. ^ "NZME تضع سعرًا على جدار الحماية الخاص بها" . راديو نيوزيلندا. 26 أبريل 2019.
  29. ^ أ ب "جهات الاتصال" . نيوزيلندا هيرالد . تم الاسترجاع 12 أكتوبر 2019 .
  30. ^ Tonson ، AE (1970) ، New Zealand Armorist ، vol. 3 ، ص. 18

روابط خارجية

0.15693092346191