الأيرلندية تايمز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى الملاحة اذهب الى البحث

الأيرلندية تايمز
The Irish Times logo.svg
اكتبصحيفة يومية
شكلبرودشيت
المالك (الملاك)الصندوق الأيرلندي تايمز
محرربول اونيل
تأسست29 مارس 1859 ؛ قبل 162 سنة ( 1859/03/29 )
التوافق السياسيالليبرالية الجديدة اجتماعيًا /
الليبرالية الاقتصادية
لغةالإنجليزية
الأيرلندية
مقر24–28 شارع تارا ، دبلن ، إيرلندا
الدورانلم يعد التداول خاضعًا للتدقيق [1]
ISSN0791-5144
موقع إلكترونيwww .irishtimes.com _

الأيرلندية تايمز هي صحيفة عريضة يومية أيرلندية ومنشور رقمي على الإنترنت. تم إطلاقه في 29 مارس 1859. المحرر هو بول أونيل . [2] نائب رئيس التحرير هو ديردري فيلدون. [3] يتم نشره يوميًا ما عدا أيام الأحد. [4]

على الرغم من تشكيلها كجريدة بروتستانتية قومية ، إلا أنها أصبحت في غضون عقدين من الزمن وتحت حكم الملاك الجدد صوت النقابات البريطانية في أيرلندا . [5] لم تعد جريدة موالية للنقابات. إنها تقدم نفسها سياسياً على أنها "ليبرالية وتقدمية " ، فضلاً عن كونها تمثل يمين الوسط في القضايا الاقتصادية. [6] [7] كانت الأقلية البروتستانتية الأنجلو إيرلندية تحت سيطرة تحرير الصحيفة من عام 1859 حتى عام 1986 ، ولم تكتسب سوى أول محرر كاثوليكي إيرلندي اسمي بعد 127 عامًا من وجودها.

من بين أبرز كتاب الأعمدة في الصحيفة الكاتب والمعلق الفني فينتان أوتول والكاتب الساخر ميريام لورد . كان الراحل Taoiseach Garret FitzGerald كاتب عمود. كتبت شخصيات دولية بارزة ، بما في ذلك توني بلير وبيل كلينتون ، في صفحتها الافتتاحية . تضمنت أبرز أعمدتها العمود السياسي Backbencher ، بقلم جون هيلي ، درابير (مقال مجهول ينتج أسبوعياً من قبل سياسي ، يعطي وجهة نظر "من الداخل" للسياسة) ، Rite and Reason (عمود ديني أسبوعي ، حررته باتسي ماكغاري، محرر "الشؤون الدينية") ومذكرات رجل إيرلندي طويلة الأمد . كتب باتريك كامبل مذكرات إيرلندية في الأربعينيات (تحت اسم مستعار "Quidnunc") ؛ بواسطة Seamus Kelly من عام 1949 إلى عام 1979 (يكتب أيضًا باسم "Quidnunc") ؛ ومؤخرا [ متى؟ ] بواسطة كيفن مايرز . بعد انتقال مايرز إلى الأيرلندية إندبندنت المنافسة ، كانت "يوميات رجل إيرلندي" عادةً من عمل فرانك مكنالي. على الصفحات الرياضية ، فيليب ريد هو مراسل الصحيفة للجولف.

كان أحد الأعمدة الأكثر شهرة هو العمود الهجائي المضحك والمرح في Cruiskeen Lawn ، والذي كتبه مايلز نا جي كوبالين ، وهو الاسم المستعار لبريان أونولان (برايان نوالين) ، والذي كتب أيضًا كتبًا باستخدام الاسم. فلان أوبراين . Cruiskeen Lawn هو تهجئة أنجيكية للكلمات الأيرلندية crúiscín lán ، والتي تعني "إبريق صغير كامل". ظهر Cruiskeen Lawn لأول مرة في أكتوبر 1940 ، وظهر بانتظام متفاوت حتى وفاة أونولان في عام 1966.

التاريخ

الأصول

حدث أول ظهور لصحيفة تحمل اسم The Irish Times في عام 1823 ، ولكن تم إغلاق هذا العنوان في عام 1825. تم إحياء العنوان - في البداية كمنشور ثلاث مرات في الأسبوع ولكن سرعان ما أصبح صحيفة يومية - من قبل ضابط في الجيش يبلغ من العمر 22 عامًا ، نوكس (المعروف لاحقًا باسم الميجور لورانس نوكس) ، مع إصدار الطبعة الأولى في 29 مارس 1859. تأسست كصحيفة بروتستانتية معتدلة ، تعكس سياسات نوكس ، التي تصورتها على أنها "صحيفة يومية محافظة جديدة" . [8] كان مقرها الرئيسي في 4 شارع لوار آبي في دبلن. كان منافسها الرئيسي في أيامها الأولى هو دبلن ديلي إكسبرس .

آرنوتس

بعد وفاة نوكس في عام 1873 ، بيعت الصحيفة لأرملة السير جون أرنوت ، عضو البرلمان (MP) ، عمدة كورك السابق ومالك Arnotts ، أحد المتاجر الكبرى في دبلن . أدى البيع ، مقابل 35000 جنيه إسترليني ، إلى تغييرين رئيسيين. تم نقل مقرها الرئيسي إلى 31 شارع ويستمورلاند ، وبقيت في المباني الموجودة في هذا الموقع أو بالقرب منه حتى عام 2005. كما تغيرت سياستها بشكل كبير ، وأصبحت في الغالب الوحدوية في النظرة ، وكانت مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالتحالف الأيرلندي الوحدوي . الصحيفة ، جنبًا إلى جنب مع الأيرلندية إندبندنتودعت العديد من الصحف الإقليمية إلى إعدام قادة انتفاضة عيد الفصح عام 1916 الفاشلة . [9]

على الرغم من أن الصحيفة أصبحت شركة مدرجة في البورصة في عام 1900 ، إلا أن العائلة استمرت في حيازة غالبية الأسهم حتى الستينيات (حتى بعد أن فقدت العائلة السيطرة ، كان حفيد المشتري الأصلي هو محرر الصحيفة في لندن). كان السير لوريستون أرنوت ، الذي توفي عام 1958 ، آخر عضو في عائلة أرنوت جلس على السبورة الورقية.

كان للمحرر خلال الثلاثينيات ، RM Smyllie ، آراء قوية مناهضة للفاشية ، وأثار غضب التسلسل الهرمي الكاثوليكي الأيرلندي بمعارضته للجنرال فرانكو خلال الحرب الأهلية الإسبانية . خلال الحرب العالمية الثانية ، واجهت The Irish Times ، مثل الصحف الوطنية الأخرى ، مشاكل مع رقابة الحكومة الأيرلندية. كانت التايمز مؤيدة إلى حد كبير للحلفاء وعارضت سياسة الحياد التي تتبعها حكومة إيمون دي فاليرا . [10]

صندوق الأيرلندية تايمز

في عام 1974 ، تم نقل الملكية إلى صندوق ائتماني غير خيري [11] ، The Irish Times Trust. المالك السابق ، الرائد توماس ماكدويل ، أصبح "رئيسًا مدى الحياة" للصندوق الذي يدير الجريدة وحصل على أرباح كبيرة. [12] ومع ذلك ، بعد عدة سنوات ، تم تعديل مواد الصندوق ، مما أعطى الرائد ماكدويل 10 أسهم تفضيلية وصوتًا واحدًا أكثر من الأصوات المجمعة لجميع المديرين الآخرين في حالة اتخاذ أي خطوة لإزالته. [13] توفي الرائد ماكدويل في عام 2009. تأسس الصندوق في عام 1974 باعتباره "شركة محدودة بضمان" لشراء The Irish Times Limited ولضمان نشر The Irish Times كصحيفة مستقلة ذات أهداف تحريرية محددة. (انظر أدناه).

يتم تنظيم الصندوق الاستئماني من خلال وثيقة قانونية ، ومذكرة التأسيس والنظام الأساسي ، ويتم التحكم فيه من قبل مجموعة من الأشخاص (المحافظون) بموجب قانون الشركة. إنها ليست جمعية خيرية وليس لها صفة خيرية. ليس لديها مساهمين مستفيدين ولا يمكنها دفع أرباح. لا يمكن توزيع أي أرباح حققتها The Irish Times على Trust ولكن يجب استخدامها لتقوية الصحيفة ، بشكل مباشر أو غير مباشر.

يتكون الصندوق الاستئماني من 11 محافظًا كحد أقصى. يعين الصندوق المحافظين الذين يجب أن يكونوا "ممثلين على نطاق واسع للمجتمع في جميع أنحاء أيرلندا".

اعتبارًا من يونيو 2012 ، روث بارينجتون هي رئيسة الصندوق ، والحكام هم توم أرنولد ، وديفيد بيج ، ونويل دور ، ومارجريت إليوت ، وروزماري كيلي ، وإوين أودريسكول ، وفيرجوس أوفيرال ، وجوديث وودوورث ، وباري سميث ، و كايتريونا ميرفي.

في عام 2015 ، انضمت The Irish Times Trust Limited كمنظمة عضو في جائزة الصحافة الأوروبية. [14]

التاريخ الحديث

في عام 1969 ، أطلق رئيس الشركة توماس بليكلي ماكدويل على دوجلاس جاجبي ، أطول محرر خدم في صحيفة الأيرلندية تايمز ، لقب "الزنجي الأبيض" بسبب تغطية الصحيفة لأيرلندا الشمالية في بداية الاضطرابات ، والتي كانت داعمة لها. القومية الأيرلندية. [15] [16]

أسست الصحيفة أول مكتب لها في آسيا عندما انتقل المراسل الأجنبي كونور أوكليري إلى بكين في عام 1996. [17]

عانت الصحيفة من صعوبات مالية كبيرة في عام 2002 عندما تزامن انخفاض عائدات الإعلانات مع قرار الشركة باستثمار احتياطياتها في بناء مصنع طباعة جديد. لم يتم تسريح أي من الصحفيين ، لكن كثيرين أخذوا حزمة فائض طوعي عندما تمت إعادة هيكلة الصحيفة إلى حد كبير. تم إغلاق بعض المكاتب الأجنبية وتوقفت أيضًا عن نشر صفحات "ملونة" مخصصة للمناطق الأيرلندية ، مع دمج التغطية الإقليمية الآن مع الأخبار. نشأت مشاكل الصحيفة جزئيًا من الصراع الداخلي الذي أدى إلى عدم تعيين ابنة ماكدويلز ، كارين إروين ، كرئيسة تنفيذية. [13] كان لإعادة التنظيم التأثير المطلوب. بعد أن سجلت خسائر تقدر بنحو 3 ملايين يورو في عام 2002 ، عادت الصحيفة إلى الربح في عام 2003.

جون ووترز ، كاتب العمود الذي تحدث عن الرواتب الهائلة للمحرر والمدير العام ونائب التحرير ، أُقيل وأعيد تعيينه بعد أسبوع ، في نوفمبر 2003. [18] المحرر السابق جيرالدين كينيدي كان يتقاضى أجرًا أكثر من المحرر من أكبر الصحف غير الرسمية في المملكة المتحدة The Daily Telegraph ، والتي يبلغ تداولها حوالي تسعة أضعاف ما يتم تداوله في The Irish Times . في وقت لاحق ، قال كاتب العمود فينتان أوتول لصحيفة صنداي إندبندنت: "نحن بصفتنا صحيفة لا نخجل من الوعظ بشأن رواتب الشركات والقطط السمينة ولكن مع هذا هناك شعور بالإفراط. بعض المبالغ المذكورة مقلقة. هذا ليس هجومًا على السيدة كينيدي ، إنه هجوم على المستوى التنفيذي للأجور. هناك معيار مزدوج يتمثل في السعي وراء المزيد من الاستغناء عن الوظائف مع دفع هذه الرواتب الهائلة. [19] [20]

في 23 ديسمبر 2004 ، نشرت صحيفة الأيرلندية تايمز قصة على الصفحة الأولى عن إنكار الجيش الجمهوري الأيرلندي المؤقت التورط في سرقة الضفة الشمالية ، وهي واحدة من أكبر عمليات السطو في أوروبا على الإطلاق ، وفي نفس اليوم رفضت طباعة عمود بقلم كيفن مايرز قال فيه أن الجيش الجمهوري الأيرلندي المؤقت كان مسؤولاً. [21] ورد أن مايرز أصيب بالصدمة من ارتفاع عموده. [22] بعد حوالي أسبوعين ، طبعت الصحيفة تقريرًا قد يكون هناك ، في النهاية ، صلة "قومية". [21] ترك مايرز الصحيفة فيما بعد. [ بحاجة لمصدر ]

في مايو التالي ، أطلقت الصحيفة طبعة دولية جديدة ، والتي كانت متوفرة في لندن وجنوب شرق إنجلترا في نفس الوقت مع الصحف اليومية الأخرى (في السابق ، نُقلت نسخ من الطبعة الأيرلندية جواً من دبلن إلى المدن الرئيسية في بريطانيا على متن رحلات الركاب ، وصولاً حول وقت الغداء). تمت طباعته في مصنع Newsfax في هاكني ، ويستخدم شبكة توزيع Financial Times .

فرض البنك المركزي الأيرلندي غرامة على صحيفة The Irish Times في عام 2008 بعد أن اعترف بانتهاك قواعد إساءة استخدام السوق. [23]

في عام 2009 ، أمرت المحكمة العليا الصحيفة بدفع 600 ألف يورو كتكاليف على الرغم من فوزها بقضيتها حول أهمية حماية المصادر الصحفية ، ووصفت إتلافها للأدلة بأنه "سلوك مستهجن". [24]

تعرضت الصحيفة لانتقادات لدعمها المتصور للجيش البريطاني. فحص مقال في مجلة فينيكس مقالاً في الأيرلندية تايمز نُشر في أغسطس 2010 عن المواطنين الأيرلنديين الذين يخدمون في الجيش البريطاني. [25] طبقًا لصحيفة "فينيكس " ، فقد أضفى المقال طابعًا رومانسيًا على الحرب في أفغانستان ولم يكن أكثر من إعلان تجنيد للجيش البريطاني . [26] اتهمت المجلة المحرر جيرالدين كينيدي ومجلس آيرش تايمز بانتهاك قانون الدفاع الذي يحظر أي نوع من الدعاية للتجنيد في جيش أجنبي والمادة 15.6.1 من دستور أيرلندا.التي تنص على أن "الحق في تكوين قوات عسكرية أو مسلحة والاحتفاظ بها منوط حصريًا بالأوريتشتاس".

في 9 سبتمبر 2011 ، نشرت الصحيفة مقالاً مستعاراً بقلم كيت فيتزجيرالد. [27] من غير المعروف للصحيفة ، أنها قتلت حياتها في 22 أغسطس 2011. أثار الوحي نقاشًا على مستوى البلاد حول الانتحار مع ظهور والديها على التلفزيون لمناقشة الانتحار والاكتئاب. [28] انتقد المقال رد فعل صاحب عملها ، عيادة الاتصالات ، على مرضها ، على الرغم من أنه لم يتم التعرف على صاحب عملها إلا بعد التعرف عليها على أنها صاحبة البلاغ. تمت إزالة المقالة لاحقًا من موقع الصحيفة على الإنترنت ، [29] مما تسبب في جدل على الإنترنت. أخبرت المحرر والديها فيما بعد أن أقسام مقالتها غير صحيحة من الناحية الواقعية ، لكنها لم تستطع تحديد أي منها. [30]اشتكى والدا كيت إلى مكتب محقق شكاوى الصحافة بشأن تقديم اعتذار إلى عيادة الاتصالات ، وتم تأكيد شكواهما. [31]

في سبتمبر 2019 ، أعادت الصحيفة طباعة مقال من صحيفة نيويورك تايمز بقلم ويليام برود . وزعم المقال أن "القلق المتزايد بشأن المخاطر الصحية المزعومة لـ 5G [تقنية الجيل الخامس اللاسلكية]" يمكن إرجاعه إلى عالم واحد ومخطط واحد ". قدم البروفيسور توم بتلر من جامعة كوليدج كورك شكوى إلى مكتب محقق شكاوى الصحافة التابع لمجلس الصحافة الأيرلندي . أيد محقق الشكاوى في مجلس الصحافة شكوى بتلر ، وحكم بأن " صحيفة الأيرلندية تايمز انتهكت المبدأ 1 (الحقيقة والدقة) من مدونة قواعد الممارسة لمجلس الصحافة الأيرلندي". [32] [33]

التنويع

تنوعت الشركة من عنوانها الأصلي في Irish Times كمصدر للإيرادات. استحوذت شركة Irish Times Limited على حصة الأغلبية مقابل 5 ملايين يورو في صحيفة Gazette Group Newspapers ، وهي مجموعة تنشر ثلاث صحف محلية في West Dublin ، واستحوذت على موقع ويب خاص بالعقار ، MyHome.ie ، وهو ثاني أكبر [34] موقع على الإنترنت للممتلكات في أيرلندا ، مقابل 50 مليون يورو ، يُنظر إليه على أنه تأمين ضد خسارة الإيرادات من إعلانات العقارات المبوبة التقليدية. [35] في يونيو 2009 ، دعا الصحفيون مجلس الإدارة والثقة لمراجعة "استراتيجية الاستثمار والتنويع المعيبة للشركة" وأقروا اقتراحًا يقول إن "الاستثمار المستمر في المشاريع الخاسرة يشكل تهديدًا خطيرًا على التوظيف" في جريدة. [36]بعد أربعة أشهر ، أعلنت الشركة عن خسارة قدرها 37 مليون يورو وأنه سيتم الاستغناء عن 90 موظفًا. [37] تقاعدت المخرجة ماييف دونوفان ، التي حرضت على استراتيجية "الاستثمار والتنويع". ورفضت الاقتراحات بأنها ستتلقى "مصافحة ذهبية" ، قائلة إن مجموعتها "لن تكون خارجة عن المألوف على الإطلاق". حصلت على مليون يورو "على سبيل الهبة" من قبل الصحيفة "فيما يتعلق بتغيير حقوق المعاش التي تم الاتفاق عليها معها". [38]

قال العضو المنتدب في عام 2009 أن تطبيقات الهاتف المحمول ستكون استثمارًا رئيسيًا للصحف و The Irish Times الآن [ متى؟ ] تطبيق لهواتف iPhone و Android الذكية. [39]

في يونيو 2010 ، ادعى العضو المنتدب لصحف مجموعة جازيت أن شؤون الشركة كانت تدار بشكل قمعي من قبل المساهم الأكبر فيها ، آيرش تايمز. [40]

مكاتب

مبنى الأيرلندية تايمز ، في شارع تارا
تم نقل ساعة Irish Times Clock ، التي تم تركيبها في الأصل في مبنى D'Olier Street ، مع الصحيفة إلى مكاتب شارع Tara Street في عام 2006.

في عام 1895 ، انتقلت الصحيفة من مكاتبها الأصلية في شارع Middle Abbey إلى شارع D'Olier Street في وسط دبلن. أصبح شارع D'Olier Street اسمًا مجازيًا لصحيفة The Irish Times التي تم تجسيدها بدورها على أنها "السيدة العجوز لشارع D'Olier Street". في أكتوبر 2006 ، انتقلت الصحيفة إلى مبنى جديد في شارع تارا القريب . [41]

متصل

في عام 1994 ، أنشأت صحيفة الأيرلندية تايمز موقعًا على شبكة الإنترنت يسمى Irish-times.ie ؛ كانت أول صحيفة في أيرلندا وواحدة من أول 30 صحيفة في العالم تفعل ذلك. استحوذت الشركة على اسم المجال Ireland.com في عام 1997 ، ومن عام 1999 إلى عام 2008 ، استخدمته لنشر نسختها على الإنترنت. كان متاحًا مجانًا في البداية ولكن تم فرض رسوم ورسوم تسجيل في عام 2002 للوصول إلى معظم المحتوى. تمت إضافة عدد من المدونات في أبريل 2007 كتبها جيم كارول وشين هيغارتي وكونور بوب . في 30 يونيو 2008 ، أعادت الشركة إطلاق موقع Ireland.com كبوابة منفصلة لأسلوب الحياة ، وتم الآن نشر النسخة الإلكترونية من الصحيفة على irishtimes.com. تم توفيره مجانًا ، [42]ولكن تم تحصيل رسوم الاشتراك لعرض أرشيفها.

في 15 أكتوبر 2012 ، أعلن جون أوشيا ، رئيس قسم الإنترنت ، The Irish Times ، أن اسم المجال ireland.com قد تم بيعه إلى Tourism Ireland ، وأن خدمة البريد الإلكتروني ireland.com ستنتهي في 7 نوفمبر 2012. اسم المجال تم بيعه مقابل 495000 يورو. أثر انتهاء خدمة البريد الإلكتروني على حوالي 15000 مشترك. [43]

أعلنت الصحيفة في 17 فبراير 2015 عن إعادة تقديم جدار حماية لموقعها على الإنترنت ، irishtimes.com ، بدءًا من 23 فبراير. [44] [45] [46]

التنسيق والمحتوى

الورقة لها نفس التخطيط القياسي كل يوم. تحتوي الصفحة الأولى على صورة رئيسية واحدة وثلاث قصص إخبارية رئيسية ، مع العمود الأيسر ، News Digest ، والتي تقدم "دعابة" لبعض القصص داخل أقسام Home News و World News و Sport و Business Today بالإضافة إلى أقسام أخرى معلومات مثل أرقام اليانصيب الفائزة وتوقعات الطقس. في الداخل ، تحتوي عادةً على ثماني إلى اثنتي عشرة صفحة من الأخبار الأيرلندية ، تسمى "الأخبار الرئيسية" ، وتغطي جمهورية أيرلندا وأيرلندا الشمالية . يخصص عدة صفحات للقصص المهمة مثل نشر التقارير الحكومية ، والميزانيات الحكومية ، وقضايا المحاكم المهمة ، وما إلى ذلك.

تحتوي World News على أخبار من مراسليها في الخارج ومن وكالات إخبارية وخدمات مثل رويترز وخدمة الجارديان وخدمة Los Angeles Times-Washington Post. وللصحيفة مراسلون في لندن وباريس وبروكسل وواشنطن.

تنشر The Irish Times ملحقها الخاص بالممتلكات السكنية كل يوم خميس ، وهو أحد قوائم العقارات السكنية المطبوعة لمنطقة دبلن. هذا أيضا على الإنترنت. يتم نشر مكملات السيارات والتوظيف يومي الأربعاء والجمعة على التوالي ، كما يتم نشرها عبر الإنترنت.

يتم نشر ملحق الأعمال كل يوم جمعة ، وكذلك ملحق ترفيهي يسمى The Ticket ، مع الأفلام والموسيقى ومراجعات المسرح والمقابلات والمقالات وقوائم الوسائط. يضم الكاتب السينمائي دونالد كلارك وكتّاب الموسيقى جيم كارول وبريان بويد وتوني كلايتون ليا وآخرين. مايكل دواير ، الناقد السينمائي المتميز والحاصل على جائزة Chevalier des Arts et des Lettres ، كتب للملحق حتى وفاته في عام 2010. [ بحاجة لمصدر ]

في أيام السبت ، يتم نشر قسم في عطلة نهاية الأسبوع ، مع ميزات إخبارية ، وملفات تعريف للفنون ، وأعمدة في التلفزيون والراديو ، ومراجعات لكتب للأعمال الأدبية والسيرة الذاتية بشكل أساسي ، مع مراجعات من حين لآخر في قطاع التكنولوجيا. يتضمن إصدار السبت أيضًا المجلة التي تحتوي على ميزات للمستهلكين وأسلوب الحياة على الطعام والنبيذ والبستنة ، وهناك مكملات سفر ورياضية.

يتم نشر ثلاثة ألغاز سودوكو وكلمتين متقاطعتين يوميًا بما في ذلك الكلمات المتقاطعة المشفرة ، والتي تم تجميعها سابقًا بواسطة " Crosaire " ، وكلمات متقاطعة "Simplex". هناك أيضا صفحة الحروف. ساهم JJ Walsh في لعبة ألغاز الشطرنج في الورقة منذ أبريل 1955 ، وأصبح اللغز الأسبوعي في الأصل عنصرًا أساسيًا يوميًا في سبتمبر 1972.

تحتوي الصحيفة على رسوم كاريكاتورية سياسية لمارتين تورنر وشريط الكارتون الأمريكي دونزبري . يحتوي قسم الأعمال على رسم توضيحي ساخر من تأليف ديفيد روني كل يوم جمعة. توم ماثيوز يساهم برسوم كاريكاتورية مستوحاة من الفنون (تسمى "أرتون") في قسم الفنون يوم السبت.

يتم نشر صفحة أسبوعية باللغة الأيرلندية يوم الأربعاء.

اتجهت الأيرلندية تايمز إلى دعم معاهدة لشبونة . ومع ذلك ، تم أيضًا طباعة الآراء المتعارضة ، بما في ذلك مقالات بقلم ديكلان جانلي من Libertas Ireland ، ونشطاء آخرين مناهضين لشبونة.

شراء ممتحن أيرلندي وأصول أخرى

في ديسمبر 2017 ، أفيد أن The Irish Times قد توصل إلى اتفاق لشراء مصالح الجريدة والراديو والموقع الإلكتروني لشركة Landmark Media Investments والتي تشمل الممتحن الأيرلندي . في البداية تخضع للموافقة التنظيمية ، [47] اكتمل البيع في يوليو 2018. [48]

الزيادات 2018

في سبتمبر 2018 ، بدأت The Irish Times مخططًا طوعيًا للتكرار. جاء ذلك بعد الاستحواذ على Landmark Media Investments . [49]

توزيع المطبوعات

بلغ متوسط ​​توزيع المطبوعات حوالي 100000 نسخة لكل إصدار في عام 2011 ، [50] وانخفض إلى ما يقرب من 62000 بحلول عام 2017. [51] لم يعد تداول الصحيفة خاضعًا للتدقيق.

سنة (فترة) متوسط ​​التداول لكل إصدار
2005 (يوليو إلى ديسمبر) [52]
117370
2011 (من يناير إلى يونيو) [50]
100951
2012 (من يناير إلى يونيو) [53]
92.565
2012 (يوليو إلى ديسمبر) [54]
88356
2014 (من يناير إلى يونيو) [55]
80332
2014 (يوليو إلى ديسمبر) [56]
76،882
2015 (من يناير إلى يونيو) [57]
76194
2016 (من يناير إلى يونيو) [58]
72.011
2016 (يوليو إلى ديسمبر) [59]
66251
2017 (من يناير إلى يونيو) [51]
62،423
2017 (يوليو إلى ديسمبر) [60]
61049
2018 (من يناير إلى يونيو) [61]
60352
2018 (يوليو إلى ديسمبر) [62]
58131
2019 (من يناير إلى يونيو) [63]
56518
2019 (يوليو إلى ديسمبر) [64] [65]
54147

تداول الأيرلندية تايمز الرقمية

تقيس ABC التداول الرقمي بناءً على الاشتراكات الرقمية المدفوعة التي تتضمن ePaper في الحزمة. هذا يعني أن الإصدار المجاني للطالب والحزمة الأساسية ، التي لا تتضمن ورقة إلكترونية ، مستثناة من الإحصائيات أدناه.

سنة (فترة) متوسط ​​التداول لكل إصدار
2017 (يوليو إلى ديسمبر) [66]
16939
2018 (من يناير إلى يونيو) [61]
18903
2018 (يوليو إلى ديسمبر) [62]
21275
2019 (يوليو إلى ديسمبر) [64]
24389

الصحف المملوكة من قبل The Irish Times DAC

ملكية استثمارات The Irish Times DAC

مجلة

  • مجلة جلوس (حصة 50٪ عبر منشورات جلوس [67] )

راديو

رقمي

الأصول الأخرى

  • إيترونيكس (شركة تدريب) [70]
  • DigitalworX (ناشر ويب) [70]

الأعمدة

تشمل الأعمدة العادية:

  • يوميات إيرلندي
  • حياة أخرى هو عمود أسبوعي للتاريخ الطبيعي كتبه ورسمه مايكل فيني منذ عام 1977 .
  • الطقوس والعقل هو عمود ديني أسبوعي. تم تحريره من قبل المحرر الديني ، باتسي ماكغاري . كتب العديد من أساقفة الروم الكاثوليك وكنيسة أيرلندا البارزين والزعماء اليهود الأيرلنديين وعلماء الدين من جميع الأديان والصحفيين وغيرهم العمود الذي نُشر في صفحة الافتتاح يوم الاثنين.
  • الاجتماعية والشخصية

المحررين

  1. الدكتور جورج فرديناند شو (1859) [71]
  2. القس جورج بومفورد ويلر (1859-1877)
  3. جيمس سكوت (1877-99)
  4. ويليام ألجيرنون لوكر (1901–197)
  5. جون إدوارد هيلي (1907–34)
  6. روبرت مير "بيرتي" سميلي (1934–54)
  7. أليك نيومان (1954–61)
  8. آلان مونتغمري (1961–63)
  9. دوغلاس جاجبي (1963–74 و 1977–86)
  10. فيرغوس بايل (1974–77)
  11. كونور برادي (1986-2002)
  12. جيرالدين كينيدي (2002-2011)
  13. كيفين أوسوليفان (2011-2017)
  14. بول أونيل (2017 إلى الوقت الحاضر)

المساهمون السابقون والحاضرون

انظر أيضا

المراجع

  1. ^ "تسجيلات ABC" . ilevel.ie . 12 يونيو 2020.
  2. ^ عين بول أونيل محررًا جديدًا لـ 'Irish Times' The Irish Times ، 5 أبريل 2017. (يلزم الاشتراك)
    يعتقد أوسوليفان أن الأيرلندية تايمز هي الأفضل من بين المؤسسات الإعلامية الأيرلندية للنجاح على الرغم من المحن الأيرلندية تايمز على تويتر ، 2017 -04-05.
    الأيرلندية تايمز تعين محررًا جديدًا في Financial Times ، 2017-04-05.
    الآخر P O'Neill: المزيد من خفض التكاليف مع استمرار الجانب التجاري المهيمن في Irish Times في تجنب الرؤية التحريرية The Village، 2017-05-30.
  3. ^ التعيينات الأيرلندية تايمز الأيرلندية تايمز 13 أغسطس 2011.
  4. ^ فلاناغان ، بيتر (28 يناير 2011). "آيرش تايمز تسعى لتوفير 2 مليون يورو في التكاليف" . الأيرلندية المستقلة . تم الاسترجاع 31 يناير 2011 .
  5. ^ أوبراين ، مارك (2008). الأيرلندية تايمز: تاريخ . مطبعة المحاكم الأربعة . رقم ISBN 978-1-84682-123-3.
  6. ^ براون ، تيرانس (2015). الأيرلندية تايمز: 150 عامًا من النفوذ . بلومزبري. ص. 448. ردمك 9781472919069.
  7. ^ مكابي ، كونور ، خطايا الأب: تتبع القرارات التي شكلت الاقتصاد الأيرلندي (دبلن ، 2011) ، ص. 179.
  8. ^ جيوجيجان ، باتريك م (2009). "نوكس ، لورانس إدوارد". في ماكجواير ، جيمس ؛ كوين ، جيمس ، محرران. قاموس السيرة الأيرلندية . صحافة جامعة كامبرج.. مستنسخة على موقع الأيرلندية تايمز . تم الاسترجاع 8 مايو 2019.
  9. ^ "موقف السير جون ماكسويل" . الأيرلندية تايمز . بي بي سي . 10 مايو 1916 . تم الاسترجاع 30 يونيو 2008 .
  10. ^ هورغان ، جون (2001). الإعلام الأيرلندي: تاريخ حرج منذ عام 1922 . روتليدج . ص 38-45.
  11. ^ "The Irish Times Trust" . الأيرلندية تايمز .
  12. ^ كولينز ، ليام (24 يناير 2010). "المالك السابق لـ 'Times' يترك 13 مليون يورو " ، الأيرلندية المستقلة ، تم الاسترجاع 25 يناير 2010 .
  13. ^ أ ب كولينز ، ليام (23 ديسمبر 2001). "ماكدويل كان لديه التزام ضريبي قيمته 30 ألف جنيه إسترليني" . الأيرلندية المستقلة . تم الاسترجاع 25 يناير 2010 .
  14. ^ "الأعضاء" . جائزة الصحافة الأوروبية . تم الاسترجاع 2021-08-23 .
  15. ^ مالون ، تشارلي (26 يناير 2003). "الميجر ماكدويل من آيرش تايمز وصف محرره بأنه" زنجي أبيض "الأيرلندية المستقلة تم استرجاعه في 25 يناير 2010 .
  16. ^ فانينغ ، رونان (2 فبراير 2003). "إنكار "الزنجي الأبيض" يشكل معضلة حقيقية " . الأيرلندية المستقلة ، استرجاع 25 يناير 2010 .
  17. ^ الصين القوة الناشئة: آفاق العلاقات الصينية الأيرلندية محاضرة كونور أوكليري ، مركز الدراسات الآسيوية ، جامعة كوليدج دبلن ، 2000. "... وصلت لأول مرة [في بكين] لإنشاء أول مكتب إيرلندي تايمز في آسيا في 1996. "
  18. ^ كولينز ، ليام ؛ كوركوران ، جودي (30 نوفمبر 2003). "القصة الحقيقية وراء قائمة الأثرياء للتايمز" . الأيرلندية المستقلة . تم الاسترجاع 25 يناير 2010 .
  19. ^ "موظفو الأيرلندية تايمز يثورون على رواتب المحررين والمديرين" التي لا يمكن الدفاع عنها " . الأيرلندية المستقلة . 7 أغسطس 2005 . تم الاسترجاع 25 مايو 2011 .
  20. ^ "موظفو الأيرلندية تايمز يثورون على رواتب المحررين والمديرين" التي لا يمكن الدفاع عنها " . المجالس . تم الاسترجاع 20 مايو 2011 .
  21. ^ أ ب كوزاك ، جيم (9 يناير 2005). "سرقة بنك غفوة إلى" آيرش تايمز "الأيرلندية المستقلة تم استرجاعه في 25 يناير 2010 .
  22. ^ كوزاك ، جيم (2 يناير 2005). "أصيب مايرز بالصدمة من تصعيد عمود على الجيش الجمهوري الإيرلندي بقلم 'آيرش تايمز'الأيرلندية المستقلة تم استرجاعه في 25 يناير 2010 .
  23. ^ "Financial Regulator fines Irish Times" . RTÉ الأعمال . 11 أبريل 2008 . تم الاسترجاع 1 يوليو 2009 .
  24. ^ كارولان ، ماري (27 نوفمبر 2009). "أمرت "الأيرلندية تايمز" بدفع التكاليف القانونية بالكامل " ، الأيرلندية تايمز ، تم استرجاعه في 29 نوفمبر 2009 .
  25. ^ "القتال الايرلندي" . الأيرلندية تايمز . 7 يوليو 2010 . تم الاسترجاع 22 أكتوبر 2010 .
  26. ^ "Irish Times for Queen and Country" (PDF) . طائر الفينيق . 13 أغسطس 2010 . تم الاسترجاع 22 أكتوبر 2010 . (الاشتراك المطلوبة)
  27. ^ "أرباب العمل يخذلون الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية" . الأيرلندية تايمز . 9 سبتمبر 2011 . تم الاسترجاع 19 ديسمبر 2011 .
  28. ^ "X Factor star for Saturday Night Show" . RTÉ عشرة . Raidió Teilifís Éireann . 2 ديسمبر 2011 . تم الاسترجاع 2 ديسمبر 2011 .
  29. ^ "تنقيح قانوني" . الأيرلندية تايمز . 9 سبتمبر 2011 . تم الاسترجاع 19 ديسمبر 2011 . (الاشتراك المطلوبة)
  30. ^ ""دع كيت تحصل على الكلمة الأخيرة" . Broadsheet.ie.16 ديسمبر 2011. تم الاسترجاع 19 ديسمبر 2011 .
  31. ^ "اعتذار "كيت" فيتزجيرالد والأيرلندية تايمز لعيادة الاتصالات قرار مجلس الصحافة " . Broadsheet.ie.5 يونيو 2012. تم استرجاعه في 6 يونيو 2012 .
  32. ^ الأيرلندية تايمز (6 فبراير 2020). "البروفيسور توم بتلر والصحيفة الأيرلندية" . الأيرلندية تايمز . تم الاسترجاع 9 فبراير 2020 .
  33. ^ اضغط على أمين المظالم. "247/2020 - البروفيسور توم بتلر والصحيفة الأيرلندية" . www.presscouncil.ie . مجلس الصحافة في أيرلندا . تم الاسترجاع 10 فبراير 2020 .
  34. ^ "موقع Daft.ie الآن الأكثر ازدحامًا للعقارات المعتمدة في أيرلندا" . ABCe . 18 يوليو 2006. مؤرشفة من الأصلي في 15 نوفمبر 2007 . تم الاسترجاع 1 يناير 2010 .
  35. ^ هيتلي ، كولم (2 أغسطس 2006). "موقع الويب الأيرلندي اشترى مقابل 50 مليون يورو" . الممتحن الايرلندي . تم الاسترجاع 18 أكتوبر 2012 .
  36. ^ كونولي ، نيامه (28 يونيو 2009). "موظفو التايمز يريدون مراجعة اتجاه الصحيفة" . الأحد بيزنس بوست . تم الاسترجاع 28 يونيو 2009 .
  37. ^ هانكوك ، سياران (3 أكتوبر 2009). "آيرش تايمز تسجل خسارة قدرها 37.8 مليون يورو لعام 2008" . الأيرلندية تايمز . تم الاسترجاع 3 أكتوبر 2009 .
  38. ^ فلاناغان ، بيتر (23 أكتوبر 2010). "حصل الرئيس التنفيذي لشركة Irish Times على مليون يورو مع تزايد الخسائر" . الأيرلندية المستقلة .
  39. ^ O'Mahony ، كاترين (25 أكتوبر 2009). "ميديا ​​وورلد" . الأحد بيزنس بوست . تم الاسترجاع 25 يناير 2010 .
  40. ^ هيلي ، تيم (29 يونيو 2010). "مجموعة الجريدة الرسمية تتهم صحيفة" آيرش تايمز "بالقمع" . الأيرلندية المستقلة . تم الاسترجاع 25 أكتوبر 2010 .
  41. ^ أليسون هيلي ، "Iconic Irish Times عقارب الساعة إلى حيث تنتمي" ، Irish Times ، 27 سبتمبر 2008
  42. ^ ""الأيرلندية تايمز" مجانا على الإنترنت في irishtimes.com " الأيرلندية تايمز 30 يونيو 2008 تم استرجاعه في 30 يونيو 2008 .
  43. ^ أوكونيل ، هيو (17 أكتوبر 2012). "مستخدمو البريد الإلكتروني في ireland.com ينتقدون القرار" المخزي "بإنهاء الخدمة" . عمل . المجلة . تم الاسترجاع 17 أكتوبر 2012 .
  44. ^ الأيرلندية تايمز لتقديم نظام حظر الاشتراك غير المدفوع عبر الإنترنت RTÉ News ، 17 فبراير 2015.
  45. ^ The Irish Times لتقديم اشتراكات رقمية الأسبوع المقبل Irish Times ، 17 فبراير 2015.
  46. ^ الأيرلندية تايمز لتقديم نظام حظر الاشتراك غير المدفوع الأسبوع المقبل ، بتكلفة تصل إلى 50 يورو شهريًا ، Irish Independent ، 17 فبراير 2015.
  47. ^ "آيرش تايمز توافق على الاستحواذ على آيرش إكزامينر والعديد من الصحف المحلية" .
  48. ^ a b c d e f g h i j k l m n o "أكملت Irish Times شراء Landmark Media ؛ تعهد بحماية" هوية واستقلال "العناوين" . 10 يوليو 2018.
  49. ^ كبير مراسلي الأعمال في أيرلندا ، بيتر أودوير (19 نوفمبر ، 2018). "مجموعة صحفية تبحث عن تسريحات طوعية" . تم الاسترجاع 23 يوليو ، 2019 - عبر www.thetimes.co.uk.
  50. ^ أ ب نونان ، لورا (26 أغسطس 2011). ""إندبندنت" ما زالت تقود الطريق كأفضل الأمة " . الأيرلندية المستقلة تم استرجاعه في 26 أغسطس 2011 .
  51. ^ أ ب "شهادة تداول عبر النظام الأساسي" (PDF) . Abc.org.uk. _ تم الاسترجاع 25 أغسطس 2018 .
  52. ^ ""آيرش تايمز" تسجل أعلى ارتفاع في التوزيع اليومي " .
  53. ^ "Irish Morning Newspaper ABC Circulation ، يناير-يونيو 2012" . ilevel.ie .
  54. ^ "Morning Newspapers ABC Circulation ، يوليو-ديسمبر 2012" . ilevel.ie . تم الاسترجاع 23 فبراير 2013 .
  55. ^ "تداول جريدة الصباح من يناير إلى يونيو 2014" . ilevel.ie . مؤرشفة من الأصلي في 26 أغسطس 2014 . تم الاسترجاع 22 أغسطس 2014 .
  56. ^ "ABC Morning Newspaper Circulation يوليو-ديسمبر 2014" . ilevel.ie . مؤرشفة من الأصلي في 20 فبراير 2015 . تم الاسترجاع 20 فبراير 2015 .
  57. ^ "نسخة مؤرشفة" . مؤرشفة من الأصلي في 6 سبتمبر 2015 . تم الاسترجاع 2015/08/20 .{{cite web}}: صيانة CS1: نسخة مؤرشفة كعنوان ( رابط )
  58. ^ دويل ، كونور. "ABC يناير - يونيو 2016 Morning Market - Media and Marketing Consulting ، PPC ، SEO Ireland ، Search Engine Optimization" . www.ilevel.ie .
  59. ^ "شهادة تداول عبر المنصات" (PDF) . Abc.org.uk. _ تم الاسترجاع 25 أغسطس 2018 .
  60. ^ دويل ، كونور. "تداول الصحف الأيرلندية من يوليو إلى ديسمبر 2017 تقرير جزيرة أيرلندا - استشارات الوسائط والتسويق ، PPC ، SEO Ireland ، Search Engine Optimization" . www.ilevel.ie .
  61. ^ أ ب "شهادة تداول عبر النظام الأساسي" (PDF) . Abc.org.uk. _ تم الاسترجاع 25 أغسطس 2018 .
  62. ^ أ ب "شهادة تداول عبر النظام الأساسي" (PDF) . Abc.org.uk. _ تم الاسترجاع 25 أغسطس 2018 .
  63. ^ "تداول الصحف الأيرلندية من يناير إلى يونيو 2019 طباعة تقرير جزيرة أيرلندا" .
  64. ^ أ ب "The Irish Times | من يوليو إلى ديسمبر 2019" (PDF) . ABC .
  65. ^ "WordPress› خطأ " . www.ilevel.ie .
  66. ^ سلاتري ، لورا. "جمعت 'The Irish Times' عددًا إجماليًا من التوزيعات اليومية بلغ 77988 في النصف الثاني من عام 2017 " . الأيرلندية تايمز . تم الاسترجاع 1 سبتمبر 2021 .
  67. ^ سلاتري ، لورا. "الأيرلندية تايمز تسجل 5.2٪ زيادة في الأرباح التشغيلية" . الأيرلندية تايمز .
  68. ^ مكماهون ، كونور (13 سبتمبر 2020). "آيرش تايمز لبيع Benchwarmers لشركة Rocket Sports Internet" . الأوقات .
  69. ^ "MyHome.ie Help - اتصل بنا - MyHome.ie" . www.myhome.ie . تم الاسترجاع 23 يوليو ، 2019 .
  70. ^ أ ب سلاتري ، لورا (11 سبتمبر 2020). "أرباح التشغيل في مجموعة Irish Times ارتفعت بنسبة 46٪ لتصل إلى 3.82 مليون يورو في عام 2019" . الأيرلندية تايمز .
  71. ^ "الأيرلندية تايمز: المحررين" . الأيرلندية تايمز . مؤرشفة من الأصلي في 12 يوليو 2011 . تم الاسترجاع 23 يونيو 2011 .

روابط خارجية