التلغراف اليومي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى الملاحة اذهب الى البحث

التلغراف اليومي
كان وسيظل [1]
The Telegraph.svg
الديلي تلغراف (صحيفة بريطانية) الصفحة الأولى. jpg
الصفحة الأولى لطبعة الذكرى 160 في 29 يونيو 2015
يكتبصحيفة يومية
شكلالقطع الكبير
المالك (الملاك)مجموعة تلغراف ميديا
محرركريس إيفانز [2]
تأسست29 يونيو 1855 ؛ قبل 166 عامًا (مثل Daily Telegraph & Courier ) ( 1855/06/29 )
التوافق السياسيالمحافظ [3]
مقرلندن ، إنجلترا
دولةالمملكة المتحدة
الدوران317،817 (اعتبارًا من ديسمبر 2019) [4]
الصحف الشقيقةالأحد تلغراف
ISSN0307-1235
رقم OCLC49632006
موقع الكترونيwww . telegraph .co .uk قم بتحرير هذا في ويكي بيانات

الديلي تلغراف ، المعروفة على الإنترنت وفي أماكن أخرى باسم التلغراف ( / ˈ t ɛ l ɪ ɡ r æ f / ) ، هي صحيفة يومية بريطانية واسعة النطاق تنشر في لندن من قبل Telegraph Media Group ويتم توزيعها في جميع أنحاء المملكة المتحدة وعلى الصعيد الدولي.

أسسها Arthur B. Sleigh في عام 1855 باسم The Daily Telegraph & Courier . تعتبر صحيفة مسجلة على جريدة التايمز في المملكة المتحدة عندما كان المحافظون في السلطة ، [5] تتمتع التلغراف عمومًا بسمعة طيبة في الصحافة عالية الجودة ، وقد وصفت بأنها "واحدة من أعظم الألقاب في العالم". [6]

يظهر شعار الصحيفة ، "كان وسيظل" ، في الصفحات الافتتاحية ، وظهر في كل طبعة من الجريدة منذ 19 أبريل 1858. [7] تم تداول 363183 في ديسمبر 2018 ، [8] وانخفضت أكثر حتى انسحبت من عمليات تدقيق تداول الصحف في عام 2019 ، بعد أن انخفضت بنسبة 80٪ تقريبًا ، من 1.4 مليون في عام 1980. [9] تم تداول جريدة شقيقتها ، The Sunday Telegraph ، التي بدأت في عام 1961 ، بلغ عدد تداولها 281025 اعتبارًا من ديسمبر 2018. [8] يتم تشغيل الصحيفتين الشقيقتين بشكل منفصل ، مع هيئة تحرير مختلفة ، [10] ولكن هناك استخدام متقاطع للقصص.

تلغراف لديها عدد من السبق الصحفي ، بما في ذلك اندلاع الحرب العالمية الثانية من قبل المراسل الصاعد كلير هولينجورث ، وصفت بأنها "مغرفة القرن" ، [11] فضيحة نفقات البرلمان لعام 2009 -  مما أدى إلى عدد من ملف الاستقالات السياسية والتي من أجلها حصلت على لقب جريدة العام البريطانية لعام 2009 [12]  - والتحقيق السري لعام 2016 بشأن مدير كرة القدم الإنجليزي سام ألارديس . [13]

التاريخ

التأسيس والتاريخ المبكر

أسس الكولونيل آرثر ب. سلاي The Daily Telegraph and Courier في يونيو 1855 لتقديم شكوى شخصية ضد القائد العام للجيش البريطاني المستقبلي ، الأمير جورج ، دوق كامبريدج . [5] [14] وافق جوزيف موسى ليفي ، مالك صحيفة صنداي تايمز ، على طباعة الجريدة ، وصدرت الطبعة الأولى في 29 يونيو 1855. تكلفت الصحيفة دقيقتين وكانت بطول أربع صفحات. [5] ومع ذلك ، أكدت الطبعة الأولى على جودة واستقلالية مقالاتها والصحفيين: [7]

سنسترشد بنبرة عالية من العمل المستقل.

ومع ذلك ، لم تنجح الصحيفة ، ولم يتمكن مزلقة من دفع فاتورة الطباعة ليفي. [14] تولى ليفي إدارة الصحيفة ، وكان هدفه إنتاج صحيفة أرخص من منافسيه الرئيسيين في لندن ، ديلي نيوز ومورنينج بوست ، لتوسيع حجم السوق ككل. [ بحاجة لمصدر ] عين ليفي ابنه ، إدوارد ليفي لوسون ، اللورد بورنهام ، وثورنتون لي هانت لتحرير الصحيفة. أعاد اللورد بورنهام إطلاق الصحيفة باسم الديلي تلغراف ، تحت شعار "أكبر وأفضل وأرخص صحيفة في العالم". [15]وضع هانت مبادئ الصحيفة في مذكرة أرسلها إلى ليفي: "يجب أن نبلغ عن جميع الأحداث المذهلة في العلم ، لذلك أخبرنا أن الجمهور الذكي يمكنه فهم ما حدث ويمكنه رؤية تأثيره على حياتنا اليومية ومستقبلنا. نفس المبدأ يجب أن تنطبق على جميع الأحداث الأخرى - على الموضة والاختراعات الجديدة والأساليب الجديدة لإدارة الأعمال ". [16]

في عام 1876 ، نشر Jules Verne روايته Michael Strogoff ، التي تدور أحداثها خلال انتفاضة وحرب خيالية في سيبيريا . ضم فيرن من بين شخصيات الكتاب مراسل حرب لصحيفة الديلي تلغراف ، يُدعى هاري بلونت - تم تصويره على أنه صحفي متفانٍ للغاية ، وواسع الحيلة وشجاع ، ويخوض مخاطر شخصية كبيرة لمتابعة الحرب الجارية عن كثب وتقديم أخبار دقيقة عنها إلى صحيفة التلغراف. قراءته قبل الصحف المنافسة. [17]

في عام 1882 ، انتقلت صحيفة الديلي تلغراف إلى مباني شارع فليت الجديدة ، والتي تم تصويرها في أخبار لندن المصورة .

1901 حتى 1945

في عام 1908 ، أجرى القيصر فيلهلم الثاني من ألمانيا مقابلة مثيرة للجدل لصحيفة الديلي تلغراف التي ألحقت أضرارًا بالغة بالعلاقات الأنجلو-ألمانية وزادت من التوترات الدولية في الفترة التي سبقت الحرب العالمية الأولى . قام البارون بورنهام وهاري لوسون ويبستر ليفي لوسون والبارون بورنهام الثاني ببيع الورقة إلى ويليام بيري ، أول فيسكونت كامروز ، بالشراكة مع شقيقه جومر بيري ، والفيكونت الأول كيمسلي وإدوارد إيليف ، البارون الأول إيليف .

في عام 1937 ، استوعبت الصحيفة The Morning Post ، التي اعتنقت تقليديًا موقفًا محافظًا وبيعت في الغالب بين طبقة الضباط المتقاعدين. في الأصل ، اشترى ويليام إيوارت بيري ، 1st Viscount Camrose ، The Morning Post بقصد نشره إلى جانب The Daily Telegraph ، لكن المبيعات السيئة للأولى دفعته إلى دمج الاثنين. لعدة سنوات ، تمت إعادة تسمية الصحيفة بعنوان The Daily Telegraph and Morning Post قبل أن تعود إلى The Daily Telegraph فقط . في أواخر الثلاثينيات من القرن الماضي ، نشر فيكتور جوردون لينوكس ، المحرر الدبلوماسي لصحيفة The Telegraph ، صحيفة خاصة مناهضة للاسترضاء The Whitehall Letterالتي تلقت الكثير من معلوماتها من تسريبات من السير روبرت فانسيتارت ، الوكيل الدائم لوزارة الخارجية ، وريكس ليبر ، السكرتير الصحفي لوزارة الخارجية. [20] نتيجة لذلك ، تمت مراقبة جوردون لينوكس بواسطة MI5 . [20] في عام 1939 ، نشرت التلغراف خبر كلير هولينجورث بأن ألمانيا ستغزو بولندا . [21]

في نوفمبر 1940 ، مع تعرض شارع فليت لغارات قصف شبه يومية من قبل Luftwaffe ، بدأت The Telegraph الطباعة في مانشستر في Kemsley House (الآن موقع The Printworks الترفيهي) ، والذي كان يديره Kemsley شقيق Camrose. غالبًا ما طبعت مانشستر كامل سلسلة The Telegraph عندما كانت مكاتبها في شارع Fleet Street تحت التهديد. تم تغيير اسم Kemsley House إلى Thomson House في عام 1959. في عام 1986 ، انتقلت طباعة الطبعات الشمالية من Daily and Sunday Telegraph إلى Trafford Park وفي عام 2008 إلى Newsprinters في Knowsley ، ليفربول.

خلال الحرب العالمية الثانية ، ساعدت صحيفة الديلي تلغراف سرًا في تجنيد كاسري الشفرات في بلتشلي بارك . تم اعتبار القدرة على حل الكلمات المتقاطعة في The Telegraph في أقل من 12 دقيقة بمثابة اختبار توظيف. طُلب من الصحيفة تنظيم مسابقة للكلمات المتقاطعة ، وبعد ذلك تم الاتصال بكل من المشاركين الناجحين وسؤالهم عما إذا كانوا مستعدين للقيام "بنوع معين من العمل كمساهمة في المجهود الحربي". فاز بالمسابقة FHW Hawes من Dagenham الذي أنهى الكلمات المتقاطعة في أقل من ثماني دقائق. [22]

من 1946 إلى 1985

ظلت كل من عائلتي Camrose (Berry) و Burnham (Levy-Lawson) تشارك في الإدارة حتى تولى كونراد بلاك زمام الأمور في عام 1986. عند وفاة والده في عام 1954 ، تولى سيمور بيري ، فيكونت كامروز الثاني ، رئاسة صحيفة الديلي تلغراف مع نظيره. الأخ مايكل بيري ، البارون هارتويل كرئيس تحرير له. خلال هذه الفترة ، شهدت الشركة إطلاق الصحيفة الشقيقة The Sunday Telegraph في عام 1960. [23]

1986 إلى 2004

اشترى رجل الأعمال الكندي كونراد بلاك ، من خلال الشركات التي يسيطر عليها ، Telegraph Group في عام 1986. يمتلك Black ، من خلال شركته القابضة Ravelston Corporation ، 78 ٪ من شركة Hollinger Inc. التي بدورها تمتلك 30 ٪ من Hollinger International . تمتلك هولينجر إنترناشونال بدورها مجموعة تلغراف ومنشورات أخرى مثل شيكاغو صن تايمز وجيروزاليم بوست وذا سبيكتاتور .

في 18 يناير 2004 ، تم فصل بلاك من منصب رئيس مجلس إدارة هولينجر إنترناشونال بسبب مزاعم ارتكاب مخالفات مالية. كما رفعت الشركة دعوى قضائية ضد بلاك. في وقت لاحق من ذلك اليوم ، أفيد أن الأخوين باركلي اتفقا على شراء حصة Black بنسبة 78 ٪ في شركة Hollinger Inc. مقابل 245 مليون جنيه إسترليني ، مما يمنحهم حصة مسيطرة في الشركة ، وشراء مساهمي الأقلية لاحقًا. ومع ذلك ، تم رفع دعوى قضائية من قبل مجلس إدارة هولينجر إنترناشونال لمحاولة منع بلاك من بيع أسهمه في شركة هولينجر حتى اكتمال التحقيق في تعاملاته. رفع بلاك دعوى مضادة ، ولكن في النهاية ، قاضي الولايات المتحدة ليو سترينانحازت إلى مجلس إدارة Hollinger International ومنعت Black من بيع أسهم شركة Hollinger Inc. إلى التوأم.

في 7 مارس 2004 ، أعلن التوأم أنهما سيطلقان عرضًا آخر ، هذه المرة فقط لصحيفة The Daily Telegraph وصحيفة شقيقة يوم الأحد بدلاً من شركة Hollinger Inc. الصحيفة تبيع اهتمامه بعدة مجلات إباحية لتمويل المبادرة. انسحب ديزموند في مارس 2004 ، عندما ارتفع السعر فوق 600 مليون جنيه إسترليني ، [24] كما فعلت ديلي ميل وجنرال ترست بي إل سي بعد بضعة أشهر في 17 يونيو. [25]

منذ 2004

في نوفمبر 2004 ، احتفلت The Telegraph بالذكرى السنوية العاشرة لموقعها الإلكتروني ، Electronic Telegraph ، الذي أعيد تسميته الآن www.telegraph.co.uk . تم إطلاق التلغراف الإلكتروني في عام 1995 مع دليل التلغراف اليومي إلى الإنترنت [26] للكاتب سو سكوفيلد مقابل رسوم سنوية قدرها 180.00 جنيه إسترليني. في 8 مايو 2006 ، تمت المرحلة الأولى من إعادة التصميم الرئيسية للموقع ، مع تصميم صفحة أوسع وبروز أكبر لمدونات الصوت والفيديو والصحفيين.

في 10 تشرين الأول (أكتوبر) 2005 ، أعيد إطلاق الديلي تلغراف لتضمين قسم الرياضة الشعبية وقسم أعمال مستقل جديد. ترك كاتب العمود والمحلل السياسي النجم في ديلي ميل سيمون هيفر تلك الصحيفة في أكتوبر 2005 لينضم مجددًا إلى الديلي تلغراف ، حيث أصبح محررًا مشاركًا. كتب Heffer عمودين في الأسبوع للصحيفة منذ أواخر أكتوبر 2005 وهو مساهم منتظم في البث الإخباري. في تشرين الثاني (نوفمبر) 2005 ، تم إطلاق أول خدمة بودكاست منتظمة لإحدى الصحف في المملكة المتحدة. [27] قبل عيد الميلاد عام 2005 ، تم الإعلان عن نقل عناوين التلغراف من مكان كندا في كناري وارف .، إلى مكاتب جديدة في فيكتوريا بلازا في 111 طريق قصر باكنغهام بالقرب من محطة فيكتوريا في وسط لندن. [28] يتميز المكتب الجديد بتصميم "محور وتحدث" لغرفة الأخبار لإنتاج محتوى للطبعات المطبوعة وعبر الإنترنت.

في أكتوبر 2006 ، مع انتقالها إلى فيكتوريا ، تم تغيير اسم الشركة إلى Telegraph Media Group ، مما أعاد وضع نفسها كشركة وسائط متعددة. في 2 سبتمبر 2008 ، تمت طباعة الديلي تلغراف بالألوان على كل صفحة لأول مرة عندما غادرت Westferry لطباعة الصحف في Broxbourne ، Hertfordshire ، وهي ذراع آخر لشركة Murdoch ( Rupert Murdoch ). [29] تم طباعة الورقة أيضًا في ليفربول وغلاسكو بواسطة Newsprinters. في مايو 2009 ، نشرت طبعتا اليوم واليوم تفاصيل نفقات النواب. أدى ذلك إلى عدد من الاستقالات رفيعة المستوى من كل من إدارة حزب العمل الحاكم والمعارضة من حزب المحافظين.

في يونيو 2014 ، تم انتقاد The Telegraph من قبل Private Eye لسياستها المتمثلة في استبدال الصحفيين ذوي الخبرة ومديري الأخبار بموظفين أقل خبرة ومحسّني محركات البحث . [30]

في 26 أكتوبر 2019 ، ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز أن باركلي براذرز كانوا على وشك طرح مجموعة Telegraph Media Group للبيع. ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز أيضًا أن ديلي ميل وجنرال ترست (مالكة ديلي ميل ، وذا ميل أون صنداي ، ومترو وأيرلندا يوم الأحد ) سيكونان مهتمين بالشراء. [31] [32]

الموقف السياسي

الديلي تلغراف محافظة سياسيًا وقد أيدت حزب المحافظين في كل انتخابات عامة في المملكة المتحدة منذ عام 1945. [33] [34] الروابط الشخصية بين محرري الصحيفة وقيادة حزب المحافظين ، جنبًا إلى جنب مع موقف الصحيفة اليميني عمومًا والتأثير على نشطاء المحافظين ، أدى إلى الإشارة إلى الورقة بشكل شائع ، خاصة في Private Eye ، باسم Torygraph . [33] حتى عندما ظهر أن الدعم المحافظ قد تراجع في استطلاعات الرأي والعملاكتسبت الصحيفة صعودها ، وظلت موالية للمحافظين. استمر هذا الولاء بعد أن أطاح حزب العمال بالمحافظين من السلطة بنتيجة انتخابات عام 1997 ، وفي مواجهة انتخابات حزب العمال التي فازت في عام 2001 والفوز الثالث على التوالي في انتخابات العمال عام 2005 .

عندما اشترى الأخوان باركلي مجموعة تلغراف مقابل 665 مليون جنيه إسترليني في أواخر يونيو 2004 ، اقترح السير ديفيد باركلي أن الديلي تلغراف قد لا تكون "الصحيفة المنزلية" لحزب المحافظين في المستقبل. وقال في مقابلة مع صحيفة الغارديان : "حيثما تكون الحكومة على حق ، سندعمها". أيد مجلس التحرير حزب المحافظين في الانتخابات العامة 2005. [ بحاجة لمصدر ]

خلال استفتاء استقلال اسكتلندا عام 2014 ، دعمت الورقة حملة Better Together 'لا'. [35] [36] [37] [38] وصف أليكس سالموند ، الزعيم السابق للحزب الوطني الاسكتلندي ، صحيفة التلغراف "المتطرفة" في وقت الأسئلة في سبتمبر 2015. [39]

في استفتاء عضوية المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي لعام 2016 ، أيدت التصويت لمغادرة الاتحاد الأوروبي. [40]

خلال انتخابات قيادة حزب المحافظين لعام 2019 ، أيدت الديلي تلغراف كاتب العمود السابق بوريس جونسون . [41] في عام 2019 ، قال كاتب العمود السابق غراهام نورتون ، الذي ترك الصحيفة في أواخر عام 2018 ، "قبل حوالي عام من مغادرتي ، استغرق الأمر منعطفًا" وانتقدها بسبب المواقف السياسية "السامة" ، وبالتحديد بسبب مقال يدافع عن الولايات المتحدة بريت كافانو المرشح للمحكمة العليا آنذاك ولأنه "الناطق بلسان بوريس جونسون " الذي يُزعم أنه تم نشر أعمدته مع "عدم التحقق من الحقائق على الإطلاق". [42]

تم تغريمه 30 ألف جنيه إسترليني في عام 2015 "لإرسال بريد إلكتروني غير مرغوب فيه إلى مئات الآلاف من المشتركين فيه ، لحثهم على التصويت لصالح حزب المحافظين". [43]

1945 محافظ
1950 محافظ
1951 محافظ
1955 محافظ
1959 محافظ
1964 محافظ
1966 محافظ
1970 محافظ
فبراير 1974 محافظ
أكتوبر 1974 محافظ
1979 محافظ
1983 محافظ
1987 محافظ
1992 محافظ
1997 محافظ
2001 محافظ
2005 محافظ
2010 محافظ
2014 إنديريف معا أفضل
2015 محافظ
استفتاء الاتحاد الأوروبي 2016 مغادرة الحملة ( خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي )
2017 محافظ
2019 محافظ

حقوق LGBT +

في عام 2012 ، قبل إضفاء الشرعية على زواج المثليين في المملكة المتحدة ، نشرت Telegraph View افتتاحية تفيد بأنه "إلهاء لا طائل منه" لأن "العديد من [الأزواج المثليين] يستفيدون بالفعل من الشراكات المدنية التي قدمها حزب العمل ". [44] كتبت التلغراف في افتتاحية أخرى في نفس العام أنها تخشى أن تغيير "قانون زواج المثليين يخاطر بإثارة التعصب ضد المثليين جنسياً". [45]

في عام 2015 ، نشرت الصحيفة مقالًا بقلم المحرر السابق تشارلز مور زعم فيه أن "شريعة حقوق المثليين" تملي ما يجب على مجتمع LGBT + تصديقه بعد مؤسسي دولتشي آند غابانا للمثليين الذين ينتقدون تبني المثليين. كتب مور أنه "إذا كنت مثليًا ، يبدو أن السيد سترودويك يؤكد أن هناك أشياء معينة يجب أن تصدقها. لا شيء آخر مسموح به بموجب شريعة حقوق المثليين." [46] أعرب مور سابقًا عن آرائه بأن الشراكات المدنية حققت "توازنًا" للأزواج من جنسين مختلفين والمثليين جنسياً. [47] في عام 2013 ، كتب أن "الأشخاص المحترمين مرعوبون حقًا من اعتبارهم مناهضين للشذوذ الجنسي. بطريقة ما ، من حقهم أن يكونوا ،[48]

في عام 2015 أيضًا ، نشرت The Telegraph قائمتها "Out at Work" ، حيث صنفت "قائمة أفضل 50 مديرًا تنفيذيًا لـ LGBT". [49]

منذ ذلك الحين ، يبدو أن The Telegraph تحول نحو موقف أكثر ليبرالية بشأن قضايا LGBT + ، حيث نشرت مقالات مفادها أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي بحاجة إلى أن تكون "جادة بشأن المساواة بين المثليين والمتحولين جنسيًا" [50] وأن "فواتير الحمام" في تكساس - والتي تم انتقادها لكونها كارهة للمتحولين جنسياً - كانت " تدخلاً من دولة كافكا ". [51] كما تضمنت الصحيفة مقالاً كتبته ماريا منير حول تجربتهم مع الرئيس باراك أوباما على أنهم أشخاص غير ثنائيين . [52] كتبت روث هانت ، الرئيس التنفيذي لشركة Stonewall ، مقالة في صحيفة The Telegraph بعد صحيفة The Telegraph البريطانيةأطلق النار في ملهى ليلي في أورلاندو في يونيو 2016 على أن الهجوم على ملهى ليلي للمثليين "نما من رهاب المثليين اليومي". [53]

أيضًا في عام 2016 ، حصل المدير التنفيذي لشركة Telegraph ، اللورد بلاك ، على جائزة Peer of the Year في حفل توزيع جوائز PinkNews 2016 عن حملته حول حقوق المثليين. [54]

نشرت The Telegraph مقالات انتقدتها PinkNews على أنها معادية للمتحولين جنسياً . [55] في عام 2017 ، نشرت الصحيفة مقالًا بقلم أليسون بيرسون بعنوان: "هل ستنتهي علاقة حب السياسيين الضعفاء مع المثليين؟ : "طغيان أقلية المتحولين جنسيا يجب أن يتوقف". [56] [57]

المنشورات الشقيقة

صنداي تلغراف

تأسست صحيفة صنداي جريدة الشقيقة لصحيفة ديلي تلغراف في عام 1961. ومن المحتمل أن يكون الكاتب السير بيريجرين وورثورن أشهر صحفي مرتبط بالعنوان (1961-1997) ، [ وفقًا لمن؟ ] في نهاية المطاف لمدة ثلاث سنوات من عام 1986. في عام 1989 ، تم دمج عنوان الأحد لفترة وجيزة في عملية لمدة سبعة أيام تحت السيطرة الشاملة لماكس هاستينغز . في عام 2005 ، تم تجديد الصحيفة ، مع إضافة ستيلا إلى قسم التلفزيون والراديو الأكثر تقليدية. يكلف 2.20 جنيه إسترليني ويتضمن مكملات منفصلة للمال والمعيشة والرياضة والأعمال. بلغ تداول صحيفة صنداي تلغراف في يوليو 2010 505214 (ABC).

يونغ تلغراف

كان Young Telegraph عبارة عن قسم أسبوعي من The Daily Telegraph نُشر كمكمل من 14 صفحة في طبعة نهاية الأسبوع من الصحيفة. عرضت The Young Telegraph مزيجًا من الأخبار والميزات وشرائط الرسوم المتحركة ومراجعات المنتجات التي تستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 12 عامًا. تم تحريره بواسطة داميان كيليهر (1993-1997) وكيتي ميلروز (1997-1999). تم إطلاق البرنامج التكميلي الحائز على جائزة في عام 1990 ، كما عرض قصصًا متسلسلة أصلية تضم علامات تجارية مشهورة مثل Young Indiana Jones والمسلسل الهزلي البريطاني للأطفال Maid Marian و Her Merry Men .

في عام 1995 ، تم إطلاق برنامج تفاعلي تفاعلي يسمى Electronic Young Telegraph على قرص مرن. وصفت مجلة Electronic Young Telegraph بأنها مجلة كمبيوتر تفاعلية للأطفال ، وقد قام بتحريرها آدم تانسويل ، الذي قاد إعادة إطلاق المنتج على قرص مضغوط في عام 1998. [58] تضمنت Electronic Young Telegraph محتوى أصليًا يتضمن اختبارات تفاعلية وميزات إعلامية وألعاب كمبيوتر ، بالإضافة إلى الأخبار والمراجعات الترفيهية. تمت إعادة تسميتها لاحقًا باسم T: Drive في عام 1999.

موقع

Telegraph.co.uk هو النسخة الإلكترونية من الصحيفة. يستخدم عنوان الشعار The Telegraph ويتضمن مقالات من الإصدارات المطبوعة من The Daily Telegraph و The Sunday Telegraph ، بالإضافة إلى محتوى الويب فقط مثل الأخبار العاجلة والميزات ومعارض الصور والمدونات. حصل على لقب موقع المستهلك في المملكة المتحدة للعام في 2007 [59] والناشر الرقمي للعام 2009 [60] من قبل جمعية الناشرين عبر الإنترنت. [61] الموقع تشرف عليه كيت داي ، [62] المديرة الرقمية لمجموعة Telegraph Media Group. من بين الموظفين الآخرين شين ريتشموند ، رئيس قسم التكنولوجيا (التحرير) ، [63] وإيان دوغلاس ، رئيس الإنتاج الرقمي. [64]الموقع ، الذي كان محور جهود المجموعة لإنشاء عملية إخبارية متكاملة تنتج محتوى للطباعة وعبر الإنترنت من نفس غرفة الأخبار ، أكمل إعادة إطلاق خلال عام 2008 باستخدام نظام إدارة المحتوى Escenic ، الشائع بين شمال أوروبا والدول الاسكندنافية مجموعات الصحف. Telegraph TV هي خدمة Video on Demand التي تديرها The Daily Telegraph و Sunday Telegraph . وهي مستضافة على موقع التلغراف الإلكتروني telegraph.co.uk.

أصبح Telegraph.co.uk أكثر مواقع الصحف شهرة في المملكة المتحدة في أبريل 2008. [65] وقد تجاوزه موقع Guardian.co.uk في أبريل 2009 ولاحقًا بواسطة "Mail Online". [66] اعتبارًا من ديسمبر 2010 ، كان موقع "Telegraph.co.uk" ثالث أكثر مواقع الصحف البريطانية زيارةً مع 1.7 مليون متصفح يوميًا مقارنة بـ 2.3 مليون لموقع "Guardian.co.uk" وما يقرب من 3 ملايين لموقع "Mail Online". [67] [ بحاجة إلى تحديث ]

في نوفمبر 2012 ، سيتعين على العملاء الدوليين الذين يدخلون إلى موقع Telegraph.co.uk التسجيل للحصول على حزمة اشتراك. تمكن الزوار من الوصول إلى 20 مقالًا مجانيًا شهريًا قبل الاضطرار إلى الاشتراك للوصول غير المحدود. في مارس 2013 ، تم طرح نظام عداد الأجور أيضًا في المملكة المتحدة. [68]

التاريخ

تم إطلاق الموقع ، تحت اسم التلغراف الإلكتروني في منتصف نهار يوم 15 نوفمبر 1994 في مقر الديلي تلغراف في كناري وارف في لندن دوكلاندز ، وكان بن روني أول محرر لها. [69] كانت أول صحيفة يومية على الإنترنت في أوروبا. في ذلك الوقت ، كان الإنترنت الحديث لا يزال في مهده ، حيث كان عدد المواقع الموجودة في ذلك الوقت أقل من 10000 موقع - مقارنة بأكثر من 100 مليار بحلول عام 2009. في عام 1994 ، كان حوالي 1 ٪ فقط من سكان بريطانيا (حوالي 600000) شخصًا) لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت في المنزل ، مقارنة بأكثر من 80٪ في عام 2009. [70]

في البداية ، لم ينشر الموقع سوى أهم الأخبار من النسخة المطبوعة من الصحيفة ، لكنه زاد تغطيته تدريجيًا حتى تم نشر كل الصحيفة تقريبًا على الإنترنت وكان الموقع ينشر أيضًا موادًا أصلية. تم تحرير موقع الويب ، المستضاف على خادم Sparc 20 من Sun Microsystems والمتصل عبر خط مؤجر بسرعة 64 كيلوبت / ثانية من Demon Internet ، بواسطة Ben Rooney. كان الموظفون الرئيسيون وراء إطلاق الموقع هم ماثيو دول وساول كلاين ومدير التسويق في ذا ديلي تلغراف آنذاك وهوجو درايتون ومسؤول الموقع فيونا كارتر. أصبح درايتون فيما بعد المدير الإداري للصحيفة. [ بحاجة لمصدر ]

كان الانقلاب المبكر للموقع هو نشر مقالات بقلم أمبروز إيفانز-بريتشارد عن بيل كلينتون وجدل وايت ووتر . أدى توفر المقالات على الإنترنت إلى جذب جمهور أمريكي كبير إلى الموقع. في عام 1997 ، أصدرت إدارة كلينتون تقريرًا من 331 صفحة اتهم إيفانز بريتشارد بترويج "الاختراعات اليمينية". كتب ديريك بيشتون ، الذي خلف روني في ذلك الوقت كمحرر ، فيما بعد: "في الأيام التي سبقت ET ، كان من المستبعد جدًا أن يكون أي شخص في الولايات المتحدة على علم بعمل إيفانز بريتشارد - وبالتأكيد ليس إلى الحد الذي كان سوف يضطر البيت الأبيض إلى إصدار مثل هذا التفنيد المطول ". [71]تبع بيشتون ، الذي أصبح لاحقًا محررًا استشاريًا لمجموعة Telegraph Media Group ، كمحرر من قبل ريتشارد بيرتون ، الذي تم الاستغناء عنه في أغسطس 2006. حل إدوارد روسيل محل بيرتون.

تلغراف بلدي

تقدم My Telegraph منصة للقراء ليحصلوا على مدونتهم الخاصة ، وحفظ المقالات ، والتواصل مع القراء الآخرين. تم إطلاق My Telegraph في مايو 2007 ، وفازت بجائزة Cross Media من منظمة IFRA الصحفية الدولية في أكتوبر 2007. [72] وصف أحد الحكام ، روبرت كاوثورن ، المشروع بأنه "أفضل نشر للمدونات حتى الآن في أي صحيفة في أي مكان في العالم. العالمية".

قصص بارزة

في ديسمبر 2010 ، قام مراسلو تلغراف الذين تظاهروا بأنهم ناخبون بتسجيل وزير الأعمال فينس كيبل سراً . في جزء لم يكشف عنه من النص الذي أعطاه مراسل بي بي سي روبرت بيستون من قبل المبلغين عن المخالفات غير سعيد لأن التلغراف لم تنشر تعليقات كيبل بالكامل ، صرح كابل في إشارة إلى عرض روبرت مردوخ للاستحواذ على بي سكاي بي ، "لقد أعلنت الحرب على السيد مردوخ وأعتقد أننا سنفوز ". [73] بعد هذا الكشف ، كان كيبل مسؤولاً عن شؤون الإعلام - بما في ذلك الحكم على خطط مردوخ للاستيلاء - انسحب من منصبه كوزير للأعمال.[74]

في مايو 2011 ، أيدت لجنة شكاوى الصحافة شكوى بخصوص استخدام التلغراف للحيلة : "في هذه المناسبة ، لم تكن اللجنة مقتنعة بأن المصلحة العامة كانت تبرر بشكل متناسب هذا المستوى من الحيلة". [75] في يوليو 2011 ، خلصت شركة من المحققين الخاصين الذين عينتهم صحيفة التلغراف لتتبع مصدر التسريب إلى "شك قوي" في أن اثنين من موظفي Telegraph السابقين الذين انتقلوا إلى News International ، أحدهم ويل لويس ، قد تمكنوا من الوصول إلى النسخ والملفات الصوتية وتسريبها إلى بيستون. [76]

فضيحة نفقات النائب 2009

في مايو 2009 ، حصلت الديلي تلغراف على نسخة كاملة من جميع مطالبات النفقات لأعضاء البرلمان البريطانيين . بدأت التلغراف في نشر أقساط من 8 مايو 2009 ، بعض نفقات النواب. [77]

بررت Telegraph نشر المعلومات لأنها زعمت أن المعلومات الرسمية المقرر إصدارها كانت ستحذف المعلومات الأساسية حول إعادة تصميم ترشيحات المنزل الثاني. [78] أدى هذا إلى عدد من الاستقالات رفيعة المستوى من كل من إدارة العمل الحاكمة والمعارضة من حزب المحافظين.

تحقيق Sam Allardyce 2016

في سبتمبر 2016 ، قام مراسلو Telegraph الذين تظاهروا بأنهم رجال أعمال بتصوير مدرب إنجلترا Sam Allardyce ، حيث عرضوا تقديم المشورة حول كيفية الالتفاف على قواعد FA الخاصة بملكية طرف ثالث للاعب والتفاوض على صفقة بقيمة 400.000 جنيه إسترليني. [13] وشهد التحقيق ترك ألاردايس وظيفته بالتراضي في 27 سبتمبر وإصدار عبارة "انتصرت الشرك". [79]

الجوائز

حازت الديلي تلغراف على لقب الجريدة الوطنية لهذا العام في أعوام 2009 و 1996 و 1993 ، بينما فازت صحيفة صنداي تلغراف بالجائزة نفسها في عام 1999.

وحصل تحقيقها في فضيحة نفقات عام 2009 على لقب "مغرفة العام" في عام 2009 ، حيث فاز ويليام لويس بلقب "صحفي العام". [80] فازت صحيفة التلغراف بجائزة "فريق العام" في عام 2004 عن تغطيتها لحرب العراق . [80] فازت الصحيفة أيضًا بـ "كاتب عمود للعام" لمدة ثلاث سنوات من 2002 إلى 2004: Zoë Heller (2002) ، Robert Harris (2003) و Boris Johnson (2004). [80]

العمل الخيري وجمع التبرعات

في عام 1979 ، بعد خطاب في الديلي تلغراف وتقرير حكومي يسلط الضوء على النقص في الرعاية المتاحة للأطفال الخدج ، تم تأسيس Bliss ، وهي جمعية خيرية خاصة برعاية الأطفال. في عام 2009 ، كجزء من احتفالات عيد ميلاد بليس الثلاثين ، تم اختيار المؤسسة الخيرية كواحدة من أربعة مستفيدين من نداء عيد الميلاد الخيري للصحيفة. [81] في فبراير 2010 ، تم تقديم شيك إلى بليس بمبلغ 120 ألف جنيه إسترليني. [82]

في عام 2014 ، قامت The Telegraph بتصميم تمثال Paddington Bear على شكل صحيفة ، وهو واحد من خمسين تمثالًا يقع في جميع أنحاء لندن قبل إصدار فيلم Paddington ، والذي تم بيعه بالمزاد العلني لجمع الأموال للجمعية الوطنية لمنع القسوة على الأطفال (NSPCC). [83]

انتقادات

اتهام المعلنين بتأثير التغطية الإخبارية

في يوليو 2014 ، تعرضت الديلي تلغراف لانتقادات لأنها حملت روابط على موقعها على الإنترنت لمقالات مؤيدة للكرملين قدمتها نشرة تمولها الدولة روسية قللت من أهمية أي تورط روسي في إسقاط طائرة ركاب الخطوط الجوية الماليزية الرحلة 17 . [84] وقد ظهرت هذه على موقعها الإلكتروني كجزء من صفقة تجارية ، ولكن تمت إزالتها لاحقًا. [85] يتم دفع 900 ألف جنيه إسترليني للجريدة سنويًا لتشمل ملحق " روسيا ما وراء العناوين" ، وهو منشور برعاية صحيفة روسيسكايا غازيتا ، الصحيفة الرسمية للحكومة الروسية. يتم دفع 750.000 جنيه إسترليني إضافية سنويًا مقابل ترتيب مماثل مع الدولة الصينية فيما يتعلق بـ China China Watch الموالية لبكينملحق دعائي. [86] [87]

في فبراير 2015 ، استقال كبير المعلقين السياسيين في الديلي تلغراف ، بيتر أوبورن . واتهم أوبورن الصحيفة بـ "شكل من أشكال الاحتيال على قرائها" [88] لتغطيتها لبنك HSBC فيما يتعلق بفضيحة التهرب الضريبي السويسرية التي غطتها وسائل الإعلام الأخرى على نطاق واسع. وزعم أن القرارات التحريرية بشأن المحتوى الإخباري قد تأثرت بشدة بالذراع الإعلاني للصحيفة بسبب المصالح التجارية. [89] صرح البروفيسور جاي روزين من جامعة نيويورك أن بيان استقالة أوبورن كان "أحد أهم الأشياء التي كتبها الصحفي عن الصحافة مؤخرًا". [89]

واستشهد أوبورن بأمثلة أخرى من إستراتيجية الإعلان التي أثرت على محتوى المقالات ، وربطت بين رفض اتخاذ موقف تحريري بشأن قمع التظاهرات الديمقراطية في هونغ كونغ بدعم التلغراف من الصين. بالإضافة إلى ذلك ، قال إن المراجعات الإيجابية لسفينة كونارد البحرية Queen Mary II ظهرت في التلغراف ، مشيرًا إلى أنه: "في 10 مايو من العام الماضي ، عرضت التلغراف ميزة طويلة على سفينة Cunard's Queen Mary II على صفحة مراجعة الأخبار. كثير مثل قابس للمعلن على صفحة مخصصة عادة لتحليل الأخبار الجاد. لقد راجعت مرة أخرى وبالتأكيد Telegraphلم ينظر المنافسون إلى بطانة كونارد على أنها قصة إخبارية رئيسية. كونارد أحد المعلنين المهمين في Telegraph ". [88]

وردًا على ذلك ، وصفت التلغراف بيان أوبورن بأنه "هجوم مذهل لا أساس له من الصحة ، مليء بعدم الدقة والتلميح". [89] في وقت لاحق من ذلك الشهر ، دعا محرر التلغراف كريس إيفانز الصحفيين في الصحيفة للمساهمة بأفكارهم حول هذه القضية. [90] ذكرت الجريدة الرسمية في وقت لاحق من عام 2015 أن أوبورن قد انضم إلى صحيفة ديلي ميل وصحيفة التلغراف "أصدرت إرشادات جديدة حول طريقة عمل طاقم التحرير والموظفين التجاريين معًا". [91]

في يناير 2017 ، كان لدى Telegraph Media Group عدد أكبر من الشكاوى المؤيدة من أي صحيفة بريطانية أخرى من قبل منظمها IPSO . [92] معظم هذه النتائج تتعلق بعدم الدقة ، كما هو الحال مع الصحف البريطانية الأخرى. [93]

في أكتوبر 2017 ، تم استبعاد عدد من المؤسسات الإخبارية الغربية الرئيسية التي أثارت تغطيتها بكين من حدث خطاب شي جين بينغ الذي أطلق مكتبًا سياسيًا جديدًا. ومع ذلك ، فقد حصلت صحيفة الديلي تلغراف على دعوة لحضور هذا الحدث. [94]

في أبريل 2019 ، أفاد موقع Business Insider أن صحيفة The Telegraph قد دخلت في شراكة مع Facebook لنشر مقالات "تقلل من أهمية" technofears "وتثني على الشركة". [95]

نعي سابق لأوانه

نشرت الصحيفة نعيات مبكرة لكوكي هوغرب ، الزوجة الثانية للبارون بليكسن ، [96] ديف سواربريك في 1999 ، [96] ودوروثي ساوثوورث ريتر ، أرملة تيكس ريتر وأم جون ريتر ، في أغسطس 2001. [96]

اتهام معاداة السامية

تعرض محررو كل من الديلي تلغراف وصنداي تلغراف لانتقادات من كاتب العمود في صحيفة الغارديان أوين جونز لنشرهم وتأليفهم لمقالات تتبنى نظرية مؤامرة معادية للسامية . [97] في عام 2018 ، كتب أليستر هيث ، محرر صحيفة صنداي تلغراف أن "الماركسية الثقافية تتفشى." [98] مساعد محرر التعليقات في الديلي تلغراف ، شيريل جاكوبس ، استخدم المصطلح أيضًا في عام 2019. [99] الديلي تلغرافنشر أيضًا موظفًا حكوميًا مجهولاً قال: "هناك حضور قوي لكره اللغة الإنجليزية ، جنبًا إلى جنب مع الماركسية الثقافية التي تعمل من خلال الخدمة المدنية". [100]

التطرف الإسلامي والجماعات الكشفية

في يناير / كانون الثاني 2019 ، نشرت الصحيفة مقالاً كتبته كاميلا توميني بعنوان "استدعاء الشرطة بعد ارتباط مجموعة كشافة هروب من المسجد بالمتطرف الإسلامي ومنكري الهولوكوست" [101] ورد فيه أن الشرطة كانت تحقق مع أحمد حسين ، قائد المجموعة الكشفية في مركز لويشام الإسلامي ، لصلاته بجماعات إسلامية متطرفة تروج للإرهاب ومعاداة السامية.

في يناير 2020 ، أصدرت الصحيفة اعتذارًا رسميًا ووافقت على أن المقال يحتوي على العديد من الأكاذيب ، وأن حسين لم يدعم أو يروج للإرهاب ، أو كان معاديًا للسامية. دفعت الصحيفة لحسين تعويضات وتكاليف. [102] في اعتذارهم قالوا: "تم نشر المقال من قبل عميلنا بعد تلقي معلومات بحسن نية من جمعية الكشافة وجمعية هنري جاكسون ؛ ومع ذلك ، يقبل عميلنا الآن هذه المقالة (باستخدام هذا التعبير للإشارة إلى كليهما نسخة مطبوعة وعبر الإنترنت) تشهيرية بعميلك وسوف تعتذر له عن نشرها ". [103]

تشاينا ووتش

في عام 2016 ، ذكرت صحيفة هونج كونج فري برس أن الديلي تلغراف كانت تتلقى 750 ألف جنيه إسترليني سنويًا لحمل ملحق يسمى "تشاينا ووتش" كجزء من صفقة تجارية مع صحيفة تشاينا ديلي الحكومية الصينية . [104] نشرت The Telegraph الملحق مرة واحدة شهريًا في شكل مطبوع ، ونشرته على الإنترنت على الأقل حتى مارس 2020. [105] اعتبارًا من أبريل 2020 ، يبدو أن التلغراف قد أزالت China Watch من موقعها على الإنترنت ، إلى جانب قسم خاص بميزة الإعلان. بواسطة منفذ إعلامي صيني تديره الدولة بعنوان "People's Daily Online". جاء ذلك في أعقاب قسم People Daily Online الذي يحمل معلومات خاطئة حول COVID-19، بما في ذلك الادعاءات بأن الطب الصيني التقليدي يمكن أن يساعد في مكافحة الفيروس. [106]

ذكرت صحيفة الغارديان في عام 2018 أن صحيفة The Telegraph تنقل ملحق صحيفة China Watchبالإضافة إلى صحف أخرى مسجلة مثل The New York Times و The Wall Street Journal و Le Figaro . [107]

معلومات مضللة عن فيروس كوفيد -19

في كانون الثاني (يناير) 2021 ، أمرت منظمة معايير الصحافة المستقلة ، منظم الصحافة البريطانية ، صحيفة الديلي تلغراف بنشر تصويبات لمقال "مضلل بشكل كبير" نشره توبي يونغ في يوليو 2020 مقال "عندما يكون لدينا حصانة قطيع ، سيواجه بوريس حسابًا على هذا العبث والضار. التأمين "الذي نشر معلومات مضللة عن فيروس كورونا COVID-19 بأن نزلات البرد وفرت" مناعة طبيعية "لـ COVID-19 وأن لندن" ربما تقترب من مناعة القطيع ". [108] [109]

إنكار تغير المناخ والمعلومات الخاطئة

نشرت The Telegraph عدة أعمدة ومقالات إخبارية تروج لآراء علمية زائفة حول تغير المناخ ، وتعرض موضوع تغير المناخ بشكل مضلل كموضوع للنقاش العلمي النشط عندما يكون هناك إجماع علمي على تغير المناخ . [116] وقد نشرت أعمدة حول "المؤامرة الكامنة وراء أسطورة الاحتباس الحراري البشري المنشأ" ، [113] ووصف علماء المناخ بأنهم "بريما دوناس ونرجسيون مغلفون باللون الأبيض" ، [113] [114] وادعى أن "الاحتباس الحراري يسبب أسبابًا حول بقدر الضرر مثل الفوائد ". [115] في عام 2015 ، زعم مقال إخباري في Telegraph زوراً أن العلماء توقعوا عصرًا جليديًا مصغرًا بحلول عام 2030. [114]منع تغير المناخ من أن الصحفي جيمس ديلينجبول كان أول من استخدم " Climategate " على مدونته Telegraph لإثارة الجدل المصطنع حيث تم تسريب رسائل البريد الإلكتروني من علماء المناخ قبل قمة المناخ في كوبنهاغن وتقديمها بشكل مضلل لإعطاء مظهر أن علماء المناخ متورطون في الاحتيال. [117]

في عام 2014 ، كانت The Telegraph واحدة من عدة عناوين إعلامية تقدم أدلة إلى لجنة مجلس العموم المختارة "التواصل في علوم المناخ". أخبرت الصحيفة أعضاء البرلمان أنهم يعتقدون أن تغير المناخ يحدث وأن البشر يلعبون دورًا فيه. وقال المحررون للجنة: "نعتقد أن المناخ يتغير ، وأن سبب هذا التغيير يشمل النشاط البشري ، ولكن لا ينبغي تجاهل براعة الإنسان وقدرته على التكيف لصالح الوصفات الضارة اقتصاديًا". [118]

تعليقات دومينيك كامينغز

في يوليو 2021 ، قال كبير مستشاريه السابق ، دومينيك كامينغز ، إن رئيس الوزراء بوريس جونسون كان يشير دائمًا إلى التلغراف (وليس الجمهور البريطاني ) على أنه "رئيسه الحقيقي". [119]

أوين باترسون

كانت الديلي تلغراف ، ولا سيما كاتب العمود والمحرر السابق تشارلز مور ، من أشد المؤيدين لأوين باترسون ، النائب والوزير السابق الذي استقال بعد أن تبين أنه انتهك قواعد المناصرة للضغط على الوزراء من أجل دفع الرسوم. تم تسريب خطة لإصلاح معيار العموم وتجنيب باترسون من التعليق والتماس سحب محتمل يتبعه تم تسريبه إلى الصحيفة وتم "قبوله" عبر الصفحة الأولى للصحيفة. [ على من؟ ] عاد بوريس جونسون من قمة COP 26 في غلاسكو لحضور لقاء صحفيي Telegraph في Garrick وشوهد [بواسطة من؟ ]لمغادرة النادي مع مور في نفس المساء. [120][ مطلوب اقتباس إضافي ]

شخصيات بارزة

المحررين

اسم فترة
ثورنتون لي هانت 1855 حتى 1873
إدوين أرنولد من 1873 إلى 1888
جون لو سيج من عام 1888 حتى عام 1923
فريد ميلر من عام 1923 حتى عام 1924
آرثر واتسون من عام 1924 حتى عام 1950
كولين كوت 1950 إلى 1964
موريس جرين من 1964 إلى 1974
بيل ديديس 1974 حتى 1986
ماكس هاستنجز 1986 إلى 1995
تشارلز مور 1995 إلى 2003
مارتن نيولاند 2003 إلى 2005
جون براينت 2005 إلى 2007
وليام لويس 2007 إلى 2009
توني غالاغر 2009 إلى 2013
جايسون سيكن 2013 إلى 2014
كريس إيفانز 2014 حتى الوقت الحاضر

كتاب الأعمدة والصحفيين البارزين

انظر أيضا

المراجع

  1. ^ "ديلي تلغراف شعار: كان وسيظل" . www.telegraph.co.uk .
  2. ^ فريد ماكونيل (21 يناير 2014). "توني غالاغر يخرج من منصب محرر ديلي تلغراف | ميديا" . الجارديان . مؤرشفة من الأصلي في 4 مارس 2016 . تم الاسترجاع 17 يوليو 2016 .
  3. ^ شرح الانتخابات العامة لعام 2015: الصحف أرشفة 22 أكتوبر 2017 في آلة Wayback . المستقل ، 28 أبريل 2015. تم الاسترجاع 9 ديسمبر 2016.
  4. ^ "The Daily Telegraph - Data - ABC | مكتب تدقيق التوزيعات" . www.abc.org.uk. _ مؤرشفة من الأصلي في 19 نوفمبر 2017 . تم الاسترجاع 2 ديسمبر 2019 .
  5. ^ a b c "ورقة تسجيل أخرى" للمملكة المتحدةبي بي سي نيوز .19 يناير 2004. مؤرشفة من الأصلي في 2 أكتوبر 2008. تم استرجاعه في 20 ديسمبر 2007 .
  6. ^ راجان ، أمول (21 ديسمبر 2016). "ما الذي يحمله المستقبل لصحيفة الديلي تلغراف؟" . بي بي سي نيوز . مؤرشفة من الأصلي في 23 ديسمبر 2016 . تم الاسترجاع 21 ديسمبر 2016 .
  7. ^ أ ب "ديلي تلغراف شعار: كان وسيظل وسيظل" . Telegraph.co.uk . مؤرشفة من الأصلي في 22 ديسمبر 2016 . تم الاسترجاع 7 ديسمبر 2016 .
  8. ^ أ ب تويتر ، فريدي مايهيو (17 يناير 2019). "صحيفة ABCs الوطنية: تباطؤ انخفاض توزيع التلغراف على أساس سنوي مع انتهاء تشويه المبيعات بالجملة" . الجريدة الرسمية . مؤرشفة من الأصلي في 9 فبراير 2019 . تم الاسترجاع 7 فبراير 2019 . {{cite web}}: |last1=له اسم عام ( مساعدة )
  9. ^ United Newspapers PLC and Fleet Holdings PLC ، Monopolies and Mergers Commission (1985) ، pp.5–16.
  10. ^ خلال عام 1989 ، تم دمج الصحف اليومية وصحيفة الأحد في عملية استمرت سبعة أيام تحت السيطرة الشاملة لماكس هاستينغز ، ولكن بعد ذلك تم تقسيم التحرير مرة أخرى. [ بحاجة لمصدر ]
  11. ^ "كلير هولينجورث: وفاة مراسلة الحرب البريطانية عن عمر يناهز 105 عامًا" . بي بي سي نيوز . 10 يناير 2017.
  12. ^ "نفقات النواب: قائمة كاملة بأعضاء البرلمان الذين تحقق معهم التلغراف" . مؤرشفة من الأصلي في 4 مايو 2017 . تم الاسترجاع 27 سبتمبر 2016 .
  13. ^ أ ب بيرت ، جايسون ؛ أموفا ، ريتشارد (27 سبتمبر 2016). "سام ألارديس على وشك الإقالة من منصبه كمدير فني لإنجلترا بعد تحقيق تلغراف" . التلغراف . مؤرشفة من الأصلي في 27 سبتمبر 2016 . تم الاسترجاع 27 سبتمبر 2016 .
  14. ^ أ ب برنهام ، 1955. ص. 1
  15. ^ بورنهام ، 1955. ص. 5
  16. ^ بورنهام ، 1955. ص. 6
  17. ^ فيرن ، جول. "مايكل ستروجوف كتاب 1" أرشفة 22 نوفمبر 2010 في آلة Wayback . ، 1997-2010 ، الأدب العظيم على الإنترنت . تم الاسترجاع 28 أبريل 2010.
  18. ^ "القيصر فيلهلم الثاني" . History.com. مؤرشفة من الأصلي في 29 نوفمبر 2014 . تم الاسترجاع 21 نوفمبر 2014 .
  19. ^ "The Daily Telegraph Affair: مقابلة مع الإمبراطور فيلهلم الثاني في 28 أكتوبر 1908" . wwi.lib.byu.edu أرشيف وثائق الحرب العالمية الأولى . مكتبة جامعة بريغهام يونغ. 2 يونيو 2009 مؤرشفة من الأصلي في 11 أكتوبر 2014 . تم الاسترجاع 21 نوفمبر 2014 .
  20. ^ أ ب وات ، دونالد كاميرون "شائعات كدليل" صفحات 276-286 من روسيا الحرب والسلام والدبلوماسية تحرير Ljubica & Mark Erickson ، London: Weidenfeld & Nicolson ، 2004 page 278.
  21. ^ "كلير هولينجورث ، المراسلة الأجنبية التي نشرت أخبار الحرب العالمية الثانية ، تبلغ 104 أعوام" . Telegraph.co.uk . مؤرشفة من الأصلي في 23 يناير 2017 . تم الاسترجاع 11 يناير 2017 .
  22. ^ الديلي تلغراف ، "25000 غدًا" أرشفة 28 أكتوبر 2009 في آلة Wayback . 23 مايو 2006
  23. ^ التلغراف اليومي ، "نعي: لورد هارتويل" أرشفة 13 أكتوبر 2017 في آلة Wayback . 4 أبريل 2001
  24. ^ شاه سعيد (27 مارس 2004). "ديزموند يسحب عرضه لشراء تلغراف" باهظ الثمن " . المستقل . لندن. مؤرشفة من الأصلي في 13 ديسمبر 2014 . تم الاسترجاع 23 نوفمبر 2014 .
  25. ^ جيبسون ، أوين (17 يونيو 2004). "باركليز المفضلة للهبوط تلغراف" . الجارديان . لندن. مؤرشفة من الأصلي في 29 نوفمبر 2014 . تم الاسترجاع 23 نوفمبر 2014 .
  26. ^ "مواقع Google" . accounts.google.com . مؤرشفة من الأصلي في 8 مارس 2021 . تم الاسترجاع 8 مارس 2022 .
  27. ^ ""اسمع كل شيء عنها" بينما تطلق Telegraph البودكاست " الجريدة الصحفية 18 نوفمبر 2005 مؤرشفة من الأصلي في 5 يونيو 2008. تم استرجاعه في 15 مارس 2008 .
  28. ^ وايت ، دومينيك (22 ديسمبر 2005). "تلغراف ينتقل إلى فيكتوريا" . الديلي تلغراف . لندن. مؤرشفة من الأصلي في 16 أغسطس 2009 . تم الاسترجاع 18 سبتمبر 2009 .
  29. ^ "ديلي تلغراف تكشف عن إعادة تصميم بالألوان الكاملة" . الجريدة الرسمية . 2 سبتمبر 2008 مؤرشفة من الأصلي في 25 أغسطس 2009 . تم الاسترجاع 18 سبتمبر 2009 .
  30. ^ عين خاصة ، العدد 1369 ، 27 يونيو - 10 يوليو 2014 ، ص. 7.
  31. ^ "أصحاب التلغراف يعرضون الصحف للبيع" . بي بي سي نيوز . 26 أكتوبر 2019 مؤرشفة من الأصلي في 26 أكتوبر 2019 . تم الاسترجاع 26 أكتوبر 2019 .
  32. ^ "باركلي براذرز في 500 مليون جنيه استرليني نقدا لإمبراطورية متعثرة" . فاينانشيال تايمز . 27 أكتوبر 2019 مؤرشفة من الأصلي في 28 أكتوبر 2019 . تم الاسترجاع 16 أبريل 2020 .
  33. ^ أ ب كورتيس ، بريان (25 أكتوبر 2006). "أيام غريبة في الديلي تلغراف" . سليت . مؤرشفة من الأصلي في 25 يناير 2010 . تم الاسترجاع 2 مايو 2010 .
  34. ^ "دعم الصحف في الانتخابات العامة في المملكة المتحدة" . الجارديان . 4 مايو 2010 . تم الاسترجاع 22 نوفمبر 2021 .
  35. ^ كريستوفر بوكر (27 ديسمبر 2014). "الأسكتلنديون غير الآمنين انقلبوا على أنفسهم وضدنا" . الديلي تلغراف . مؤرشفة من الأصلي في 29 ديسمبر 2014 . تم الاسترجاع 31 ديسمبر 2014 .
  36. ^ أندرسون ، بروس (27 ديسمبر 2014). "يجب على إنجلترا أن تكون حازمة وأن تنقذ الاسكتلنديين من التدمير الذاتي" . الديلي تلغراف . مؤرشفة من الأصلي في 31 ديسمبر 2014 . تم الاسترجاع 31 ديسمبر 2014 .
  37. ^ هودجز ، دان (16 ديسمبر 2014). "إنكلترا لن تتسامح مع سلوك سكوتلاندز لفترة طويلة" . الديلي تلغراف . مؤرشفة من الأصلي في 27 ديسمبر 2014 . تم الاسترجاع 31 ديسمبر 2014 .
  38. ^ ماكترنان ، جون (30 أغسطس 2011). "أخبر الحقيقة لقد انغمس اسكتلندا لفترة طويلة جدًا" . الديلي تلغراف . مؤرشفة من الأصلي في 8 فبراير 2015 . تم الاسترجاع 10 يناير 2015 .
  39. ^ سبارو ، أندرو (17 سبتمبر 2015). "جون ماكدونيل يعتذر بغزارة في وقت السؤال عن التعليقات التي امتدحت الجيش الجمهوري الايرلندي - كما حدث" . الجارديان . مؤرشفة من الأصلي في 18 سبتمبر 2015 . تم الاسترجاع 18 سبتمبر 2015 .
  40. ^ "إجازة التصويت للاستفادة من عالم من الفرص" . الديلي تلغراف . 20 يونيو 2016. مؤرشفة من الأصلي في 11 يناير 2022 . تم الاسترجاع 22 نوفمبر 2021 .
  41. ^ عرض ، تلغراف (4 يوليو 2019). "بوريس جونسون هو السيد بريكست. انتخب رئيس الوزراء ومنحه فرصة لتحقيق ذلك" . التلغراف . ISSN 0307-1235 . مؤرشفة من الأصلي في 15 أغسطس 2019 . تم الاسترجاع 29 سبتمبر 2019 . 
  42. ^ واترسون ، جيم (7 أكتوبر 2019). "جعلني تلغراف `` Toxic '' أشعر بالغثيان ، كما يقول Graham Norton " . The Guardian . مؤرشفة من الأصلي في 26 أكتوبر 2019. تم استرجاعه في 10 نوفمبر 2019 .
  43. ^ بينكوف ، آدم (21 ديسمبر 2015). "تلغراف تغريم 30 ألف جنيه إسترليني بسبب البريد الإلكتروني الخاص بالتصويت على حزب المحافظين" . سياسة المملكة المتحدة . مؤرشفة من الأصلي في 13 نوفمبر 2019 . تم الاسترجاع 13 نوفمبر 2019 .
  44. ^ "زواج المثليين: إلهاء لا طائل من ورائه" . التلغراف . مؤرشفة من الأصلي في 11 يناير 2022 . تم الاسترجاع 6 مارس 2021 .
  45. ^ "عرض زواج محفوف بالمزالق" . التلغراف . مؤرشفة من الأصلي في 11 يناير 2022 . تم الاسترجاع 6 مارس 2021 .
  46. ^ "في الاندفاع المتهور من أجل 'الحقوق' ، الأطفال هم فكرة متأخرة" . التلغراف . مؤرشفة من الأصلي في 11 يناير 2022 . تم الاسترجاع 30 سبتمبر 2020 .
  47. ^ "فوز يوكيب في روتشستر يظهر أن الناخبين لم يعودوا يثقون في الأحزاب الرئيسية" . التلغراف . مؤرشفة من الأصلي في 11 يناير 2022 . تم الاسترجاع 6 مارس 2021 .
  48. ^ "ديفيد كاميرون يود أن ينسى زواج المثليين ، لكنه سيطارده" . التلغراف . مؤرشفة من الأصلي في 11 يناير 2022 . تم الاسترجاع 6 مارس 2021 .
  49. ^ "بالخارج في العمل: قائمة الخمسين الأولى من المديرين التنفيذيين المثليين" . التلغراف . مؤرشفة من الأصلي في 11 يناير 2022 . تم الاسترجاع 6 مارس 2021 .
  50. ^ سيغالوف ، مايكل (21 أكتوبر 2016). "إذا كانت تيريزا ماي جادة بشأن مساواة مجتمع الميم ، فعليها أن تقدم أكثر من العفو" . التلغراف . ISSN 0307-1235 . مؤرشفة من الأصلي في 11 يناير 2022 . تم الاسترجاع 6 مارس 2021 . 
  51. ^ كونليف ، راشيل (11 يناير 2017). "فواتير الحمام" المتحولين جنسياً هي تدخّل دولة كافكاوي - وعلى الجمهوريين معارضتهم " . التلغراف . ISSN 0307-1235 . مؤرشفة من الأصلي في 11 يناير 2022 . تم الاسترجاع 6 مارس 2021 . 
  52. ^ منير ، ماريا (27 أبريل 2016). "لماذا صرت باراك أوباما غير ثنائي" . التلغراف . ISSN 0307-1235 . مؤرشفة من الأصلي في 11 يناير 2022 . تم الاسترجاع 6 مارس 2021 . 
  53. ^ هانت ، روث (13 يونيو 2016). "لقد نشأ إطلاق النار في أورلاندو من رهاب المثلية اليومية - لا يمكننا أن نشعر بالرضا" . التلغراف . ISSN 0307-1235 . مؤرشفة من الأصلي في 11 يناير 2022 . تم الاسترجاع 6 مارس 2021 . 
  54. ^ "لورد بلاك: بينك نيوز -" . جاي بلاك . تم الاسترجاع 6 مارس 2021 .
  55. ^ "ديلي تلغراف تنتقد لمقال عنابر النساء في NHS" . بينك نيوز . 11 يناير 2019 . تم الاسترجاع 4 يناير 2021 .
  56. ^ بيرسون ، أليسون (16 أكتوبر 2018). "يجب وقف طغيان الأقلية المتحولين جنسيا" . التلغراف . ISSN 0307-1235 . مؤرشفة من الأصلي في 11 يناير 2022 . تم الاسترجاع 4 يناير 2021 . 
  57. ^ بيرسون ، أليسون (17 أكتوبر 2017). "هل ستنتهي علاقة حب سياسيينا الضعفاء مع LGBT؟" . التلغراف . ISSN 0307-1235 . مؤرشفة من الأصلي في 11 يناير 2022 . تم الاسترجاع 4 يناير 2021 . 
  58. ^ باريت ، باتريك (19 فبراير 1998). "وسائل الإعلام الجديدة: نقل القرص المضغوط التلغراف. - بقلم باتريك باريت - مجلة التسويق" . جمهورية براند . مؤرشفة من الأصلي في 24 سبتمبر 2012 . تم الاسترجاع 24 يونيو 2011 .
  59. ^ "الفائزون بجائزة AOP لعام 2007" . Ukaop.org.uk. 3 أكتوبر 2007. مؤرشفة من الأصلي في 13 أغسطس 2014 . تم الاسترجاع 8 ديسمبر 2011 .
  60. ^ "الفائزون بجائزة AOP لعام 2009 بالكامل" . Ukaop.org.uk. 2 يونيو 2009 مؤرشفة من الأصلي في 23 يوليو 2014 . تم الاسترجاع 8 ديسمبر 2011 .
  61. ^ "جمعية المملكة المتحدة للناشرين عبر الإنترنت (AOP) | تألق العلامات التجارية للصحف في حفل توزيع جوائز AOP" . مؤرشفة من الأصلي في 11 أكتوبر 2007.
  62. ^ "Telegraph: Jason Seiken يؤكد MacGregor و Evans في أدوار التحرير" . الجارديان . لندن. 21 فبراير 2014 مؤرشفة من الأصلي في 27 أغسطس 2016 . تم الاسترجاع 13 ديسمبر 2016 .
  63. ^ "مدونة شين ريتشموند تلغراف" . الديلي تلغراف . لندن. مؤرشفة من الأصلي في 13 أبريل 2016 . تم الاسترجاع 8 ديسمبر 2011 .
  64. ^ "مدونة التلغراف إيان دوغلاس" . الديلي تلغراف . لندن. مؤرشفة من الأصلي في 12 مارس 2016 . تم الاسترجاع 8 ديسمبر 2011 .
  65. ^ Kiss ، Jemima (22 أيار / مايو 2008). "ABCe: Telegraph يتفوق على Guardian" . الجارديان . لندن. مؤرشفة من الأصلي في 30 سبتمبر 2013 . تم الاسترجاع 18 سبتمبر 2009 .
  66. ^ Kiss ، Jemima (21 أيار 2009). "ABCe: Guardian.co.uk يحتل الصدارة" . الجارديان . لندن. مؤرشفة من الأصلي في 30 سبتمبر 2013 . تم الاسترجاع 18 سبتمبر 2009 .
  67. ^ هاليداي ، جوش (21 ديسمبر 2010). "Guardian.co.uk يمر 40 مليون متصفّح شهريًا" . الجارديان . لندن. مؤرشفة من الأصلي في 11 مارس 2017 . تم الاسترجاع 13 ديسمبر 2016 .
  68. ^ "الشروط والأحكام - تلغراف" . الديلي تلغراف . 27 أبريل 2018 مؤرشفة من الأصلي في 30 مارس 2018 . تم الاسترجاع 3 أبريل 2018 .
  69. ^ "كيف بدأت الصحافة عبر الإنترنت في المملكة المتحدة بدايتها في المملكة المتحدة" . الجريدة الرسمية البريطانية . 1 يونيو 2006 مؤرشفة من الأصلي في 16 فبراير 2020 . تم الاسترجاع 16 فبراير 2020 .
  70. ^ ريتشموند ، شين (11 نوفمبر 2009). "Telegraph.co.uk: 15 عامًا من الأخبار عبر الإنترنت" . الديلي تلغراف . مؤرشفة من الأصلي في 13 أكتوبر 2017 . تم الاسترجاع 3 أبريل 2018 .
  71. ^ بيشتون ، ديريك (5 فبراير 2010). "من ET إلى TD" . الديلي تلغراف . لندن. مؤرشفة من الأصلي في 14 أكتوبر 2010 . تم الاسترجاع 2 مايو 2010 .
  72. ^ أوليفر ، لورا (9 أكتوبر 2007). "ماي تلغراف تفوز بجائزة الإعلام الجديد الدولية" . الصحافة . مؤرشفة من الأصلي في 6 يونيو 2014 . تم الاسترجاع 20 مايو 2013 .
  73. ^ "فينس كيبل ينتقد استيلاء مردوخ في شرائط سرية" . بي بي سي نيوز . 21 ديسمبر 2010. مؤرشفة من الأصلي في 23 ديسمبر 2010 . تم الاسترجاع 21 ديسمبر 2010 .
  74. ^ وينتور ، باتريك (21 ديسمبر 2010). "جرد فينس كيبل المهين من دور السماء بعد زلة 'الحرب مع مردوخ' . الجارديان . لندن. مؤرشفة من الأصلي في 4 ديسمبر 2013 . تم الاسترجاع 23 يناير 2011 .
  75. ^ روبنسون ، جيمس (10 مايو 2011). "ديلي تلغراف انتقدت من قبل PCC على أشرطة فينس كابل" . الجارديان . لندن. مؤرشفة من الأصلي في 31 ديسمبر 2016 . تم الاسترجاع 13 ديسمبر 2016 .
  76. ^ هاليداي ، جوش (23 يوليو 2011). "رئيس نيوز كورب 'مرتبط' بتسريب تعليقات روبرت مردوخ من فينس كيبل" . الجارديان . لندن. مؤرشفة من الأصلي في 10 مايو 2017 . تم الاسترجاع 13 ديسمبر 2016 .
  77. ^ "القائمة الكاملة للنواب الذين تم التحقيق معهم" . الديلي تلغراف . المملكة المتحدة. 8 May 2009 مؤرشفة من الأصلي في 4 مايو 2017 . تم الاسترجاع 13 مايو 2009 .
  78. ^ "سؤال وجواب: نفقات النواب" . بي بي سي. 8 May 2009 مؤرشفة من الأصلي في 4 سبتمبر 2017 . تم الاسترجاع 8 مايو 2009 .
  79. ^ كيلير ، مايكل (28 سبتمبر 2016). "Sam Allardyce يقول" لقد فاز "فخ" بعد خروجه من تدريب منتخب إنجلترا " . skysports.com . مؤرشفة من الأصلي في 25 ديسمبر 2016 . تم الاسترجاع 30 ديسمبر 2016 .
  80. ^ أ ب ج جريدة صحفية ، قائمة الشرف أرشفة 16 يونيو 2011 في آلة Wayback ... تم الاسترجاع 24 يوليو 2011.
  81. ^ كريج ، أولجا (29 نوفمبر 2009). "نداء Telegraph Christmas Charity 2009:" أطفالنا مدينون بحياتهم بليس "ديلي تلغراف . ISSN  0307-1235 . مؤرشفة من الأصلي في 9 ديسمبر 2018. تم استرجاعه في 7 ديسمبر 2018 .
  82. ^ "بليس المراجعة السنوية 09/10" . الإصدار . تم الاسترجاع 7 ديسمبر 2018 .
  83. ^ "لماذا استحوذت تماثيل بادينغتون بير على لندن" . كوندي ناست . تم الاسترجاع 12 يونيو 2022 .
  84. ^ سبنس ، أليكس (يوليو 2014). "انتقاد قناة التلغراف والتلفزيون بسبب تقارير الأعطال" أرشفة 6 أكتوبر 2014 في آلة Wayback . ، الأوقات ، 22 يوليو 2014. تم استرجاعه في 7 أكتوبر 2014
  85. ^ سبنس ، أليكس (يوليو 2014). "Telegraph spikes 'Russian Propaganda' ' أرشفة 11 أكتوبر 2014 في آلة Wayback . ، الأوقات ، 30 يوليو 2014. تم استرجاعه في 7 أكتوبر 2014.
  86. ^ Private Eye No. 1374، "Street of Shame"، 5–18 September 2014، pg. 6.
  87. ^ "الصين تنفق الكثير على الدعاية في بريطانيا ... لكن العوائد منخفضة | هونج كونج فري برس" . Hongkongfp.com. 3 أبريل 2016 مؤرشفة من الأصلي في 13 أبريل 2016 . تم الاسترجاع 17 يوليو 2016 .
  88. ^ أ ب بيتر أوبورن (17 فبراير 2015). "لماذا استقلت من التلغراف" . فتح الديمقراطية . مؤرشفة من الأصلي في 10 فبراير 2016 . تم الاسترجاع 16 أبريل 2020 .
  89. ^ أ ب ج "بيتر أوبورن من ديلي تلغراف يستقيل بسبب تغطية HSBC" . بي بي سي نيوز . 17 فبراير 2015 مؤرشفة من الأصلي في 18 فبراير 2015 . تم الاسترجاع 18 فبراير 2015 .
  90. ^ Twitter ، Dominic Ponsford (28 فبراير 2015). "محرر التلغراف كريس إيفانز يدعو الموظفين للمساهمة بأفكار حول المبادئ التوجيهية التحريرية / التجارية الجديدة" . الجريدة الرسمية . تم الاسترجاع 18 مارس 2021 . {{cite web}}: |last=له اسم عام ( مساعدة )
  91. ^ Twitter ، William Turvill (30 يونيو 2015). "بعد أربعة أشهر من استقالة Telegraph ، يعود Peter Oborne إلى Daily Mail" . الجريدة الرسمية . تم الاسترجاع 18 مارس 2021 . {{cite web}}: |last=له اسم عام ( مساعدة )
  92. ^ "بيانات الأحكام واللوائح" . IPSO. مؤرشفة من الأصلي في 1 فبراير 2017 . تم الاسترجاع 19 فبراير 2017 .
  93. ^ مايهيو ، فريدي (19 سبتمبر 2016). "ديلي تلغراف تتصدر قائمة IPSO المشاغبين بتسع شكاوى مؤيدة تليها The Times و Daily Express" . الجريدة الرسمية. مؤرشفة من الأصلي في 20 فبراير 2017 . تم الاسترجاع 19 فبراير 2017 .
  94. ^ فيليبس ، توم (25 أكتوبر 2017). `` احتجاج بعد منع 'مثيري الشغب' لوسائل الإعلام الغربية من خطاب شي جين بينغ ' . الجارديان . مؤرشفة من الأصلي في 8 أبريل 2018 . تم الاسترجاع 9 أبريل 2018 .
  95. ^ "فيسبوك يشترك مع صحيفة بريطانية كبرى لنشر مقالات برعاية تقلل من أهمية" التكنوفيرس "وتثني على الشركة" . مهتم بالتجارة. 3 أبريل 2019 مؤرشفة من الأصلي في 3 أبريل 2019 . تم الاسترجاع 3 أبريل 2019 .
  96. ^ أ ب ج ماكي ، أندرو (30 آب / أغسطس 2001). "اليوم الذي تمكنت فيه من 'قتل' زوجة تيكس ريتر" أرشفة 5 يوليو 2018 في آلة Wayback . الديلي تلغراف (لندن).
  97. ^ أوين جونز (28 مارس 2019). "لماذا نحتاج للحديث عن دور وسائل الإعلام في التطرف اليميني المتطرف" . الجارديان . مؤرشفة من الأصلي في 5 مايو 2020 . تم الاسترجاع 7 نوفمبر 2020 .
  98. ^ هيث ، أليستر (13 يونيو 2018). "الديمقراطية الليبرالية تحتضر بينما يتقارب العالم على البركة الاستبدادية" . صنداي تلغراف . مؤرشفة من الأصلي في 11 يناير 2022 . تم الاسترجاع 14 يونيو 2021 .
  99. ^ جاكوبس ، شيريل (27 فبراير 2019). "هناك طريقة واحدة فقط لكسب حرب ثقافية ضد النخبة الحضرية" . ديلي تلغراف . مؤرشفة من الأصلي في 11 يناير 2022 . تم الاسترجاع 14 يونيو 2021 .
  100. ^ "صدقني ، الخدمة المدنية تحاول إغراق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. لقد رأيته من الداخل" . ديلي تلغراف . 18 مارس 2019 مؤرشفة من الأصلي في 11 يناير 2022 . تم الاسترجاع 14 يونيو 2021 .
  101. ^ "الشرطة التي تم استدعاؤها بعد أن هربت مجموعة كشافة من مسجد مرتبطة بالمتطرفين الإسلاميين ومنكري الهولوكوست" . التلغراف . 19 يناير 2019 مؤرشفة من الأصلي في 19 يناير 2019 . تم الاسترجاع 8 أبريل 2020 .
  102. ^ "اعتذار - السيد احمد حسين" . التلغراف . 28 يناير 2020 مؤرشفة من الأصلي في 1 مارس 2020 . تم الاسترجاع 8 أبريل 2020 - عبر www.telegraph.co.uk.
  103. ^ "الاعتذارات كما نشرت - رحمن لوي" . 29 مارس 2020 مؤرشفة من الأصلي في 29 مارس 2020.
  104. ^ "الصين تنفق الكثير على الدعاية في بريطانيا ... لكن العوائد منخفضة" . هونج كونج فري برس HKFP . 3 أبريل 2016 . تم الاسترجاع 9 أبريل 2020 .
  105. ^ "صحيفة الشعب اليومية على الإنترنت: رأي" . archive.vn . 29 مارس 2020 مؤرشفة من الأصلي في 29 مارس 2020 . تم الاسترجاع 9 أبريل 2020 .
  106. ^ "جريدة بريطانية أعطت الدعاية الصينية لفيروس كورونا خطًا مباشرًا إلى المملكة المتحدة" . أخبار BuzzFeed . تم الاسترجاع 9 أبريل 2020 .
  107. ^ "داخل حملة الدعاية العالمية الجريئة للصين" . الجارديان . 7 ديسمبر 2018 . تم الاسترجاع 14 أبريل 2020 .
  108. ^ "توبي يونغ: عمود فيروس تلغراف التاجي" مضلل بشكل كبير "بي بي سي نيوز . 15 يناير 2021. تم استرجاعه في 15 يناير 2021 .
  109. ^ بلاند ، أرشي (15 يناير 2021). "ديلي تلغراف وبخت على عمود توبي يونغ كوفيد" . الجارديان . ISSN 0261-3077 . تم الاسترجاع 15 يناير 2021 . 
  110. ^ "مقالة تلغراف عن تغير المناخ تمزج بين الادعاءات الدقيقة وغير المدعومة وغير الدقيقة والمضللة مع التوازن الخاطئ" . ردود الفعل المناخية . 18 أكتوبر 2019 مؤرشفة من الأصلي في 30 أكتوبر 2019 . تم الاسترجاع 30 أكتوبر 2019 .
  111. ^ "The Telegraph تنشر معلومات خاطئة عن مناخ القطب الشمالي" . ردود الفعل المناخية . 9 مايو 2017 مؤرشفة من الأصلي في 12 أغسطس 2019 . تم الاسترجاع 30 أكتوبر 2019 .
  112. ^ "تحليل" كيف جعل جليد القطب الشمالي كل هؤلاء المساكين الحارة حمقى "ردود الفعل المناخية .31 يوليو 2015. مؤرشفة من الأصلي في 30 أكتوبر 2019. تم استرجاعه في 30 أكتوبر 2019 .
  113. ^ أ ب ج باول ، جيمس لورانس (2011). استقصاء علوم المناخ . مطبعة جامعة كولومبيا. ص 1 ، 159 - 160. رقم ISBN 9780231527842. مؤرشفة من الأصلي في 30 أكتوبر 2019 . تم الاسترجاع 30 أكتوبر 2019 .
  114. ^ a b c "تحليل" الأرض تتجه نحو "العصر الجليدي الصغير" في غضون 15 عامًا "ردود الفعل المناخية .30 يوليو 2015. مؤرشفة من الأصلي في 1 يناير 2020. تم استرجاعه في 30 أكتوبر 2019 .
  115. ^ أ ب "تحليل" ... سيكون الاحترار العالمي من نواح كثيرة شيئًا جيدًا "ردود الفعل المناخية .9 مايو 2016. مؤرشفة من الأصلي في 1 أكتوبر 2019. تم استرجاعه في 30 أكتوبر 2019 .
  116. ^ [110] [111] [112] [113] [114] [115]
  117. ^ "من يتحدث عن المناخ المنطقي وسائل الإعلام التي تتحدث عن تغير المناخ | السياسة المقارنة" . مطبعة جامعة كامبريدج . تم الاسترجاع 30 أكتوبر 2019 .
  118. ^ فوغان ، آدم (1 أبريل 2014). "Telegraph and Mail تتنازل عن تغير المناخ" . الجارديان . ISSN 0261-3077 . مؤرشفة من الأصلي في 17 نوفمبر 2019 . تم الاسترجاع 12 نوفمبر 2019 . 
  119. ^ "كوفيد: بوريس جونسون قاوم إغلاق الخريف حيث مات فقط فوق الثمانينيات - دومينيك كامينغز" . بي بي سي نيوز . 20 يوليو 2021.
  120. ^ باركر ، جورج. هيوز ، لورا. باين ، سيباستيان (4 نوفمبر 2021). "هزيمة بوريس جونسون المؤلمة على إصلاح المعايير تثير غضب نواب حزب المحافظين" . فاينانشيال تايمز . تم الاسترجاع 7 نوفمبر 2021 .

قراءات إضافية

  • بورنهام ، EFL (1955). محكمة بيتربورو: قصة الديلي تلغراف . كاسيل.
  • ميريل وجون سي وهارولد أ فيشر. الصحف اليومية الكبرى في العالم: لمحات عن خمسين صحيفة (1980) ص 111 - 16
  • منزل The Berrys الذي بناه داف هارت ديفيس . يهتم بتاريخ الديلي تلغراف " منذ بدايتها حتى عام 1986. موضحة بمراجع ورسوم إيضاحية لويليام إيوارت بيري ، أول فيسكونت كامروز (سميت لاحقًا اللورد كامروز).
  • وليام كامروز: عملاق شارع فليت من قبل ابنه لورد هارتويل. سيرة ذاتية مصورة بلوحات فوتوغرافية بالأبيض والأسود وتتضمن فهرسًا. مخاوف تتعلق بصلاته بالديلي تلغراف .

روابط خارجية